صحــــتك

أعراض الربو

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من سعال بعد الضحك وصفير في الصدر، وذلك عند الضحك كثيرًا، وبعد الكف عن الضحك يزول الصفير والسعال، فهل يمكنني معرفة السبب؟ وهل هذا خطير؟
DefaultImage
استشارات صحية
لدي سخونة وضيق تنفس مع صفير وسعال ينقص ويزداد، ويكون أكثر حدة أثناء التحرك أو القيام بمجهود بدني.
الربو... هل هو مرض معدٍ؟
أمراض
قد يبدو الربو للوهلة الأولى بأنه مرض مُعْدٍ، فهو يسبب سعالًا قد يكون مستمراً في بعض الأحيان، وهو ما يشبه العديد من الأمراض التنفسية المُعْدية مثل الزكام والإنفلونزا.
14 سؤال حول مرضى الربو وكورونا الجديد
أعراض
صعوبة التنفس هي واحدة من أكثر الأعراض المخيفة للارتجاع الحمضي والشكل المزمن للحالة الذي يسمى مرض الارتداد المعدي المريئي، أو ارتجاع المريء (GERD). تعرف عليه أكثر في هذا المقال
هل مواقد الغاز من مهيجات الربو؟
صحة
الربو عند الأطفال مرض رئوي مزمن، له أرضية ينتج عن رد فعل الشعب الهوائية للرئة تجاه محفزات معينة. فهل مواقد الغاز والكيروسين من ضمن مهيجات نوبات الربو؟
استشارات صحية
طفلي بعمر الخمس سنوات يعاني من كحة شديدة، مع أزيز والعلاجات لا تنفع..
DefaultImage
استشارات صحية
هل الاستخدام المطول للفنتولين ضار؟
الربو
المرئيات
الربو (Asthma) مرض مزمن يحدث نتيجة التهاب الشُّعَب التنفسية وتضيّقها، الأمر الذي يقلِّل أو يمنع من تدفق الهواء إلى هذه الشُّعب، مُسبّباً نوبات متكرّرة.
أعراض نوبات الربو
أمراض
قد تكون نوبة الربو طفيفة، وتتحسن أعراضها مع العلاج العاجل بالمنزل، أو قد تصبح أشد خطورة وتهدد حياة المريض. فما محفزاتها وطرق علاجها؟
الربو في الأطفال الأقل من 5 أعوام
الطفل
العديد من الأطفال المصابين بالربو تظهر عليهم الأعراض قبل سن 5 سنوات، وهناك عدد من الحالات المرضية التي يمكن أن تسبب أعراضًا شبيهة بأعراض الربو لدى الأطفال الصغار.