صحــــتك

أضرار قلة النوم

قلة النوم قد تزيد من خطر إصابة النساء بأمراض القلب بنسبة 75%
أخبار طبية
توصلت دراسة إلى أن مشكلات النوم عند النساء الأكبر سناً قد ترتبط بأمراض القلب، إذ ربطت بين قلة النوم وارتفاع معدلات الإصابة بأمراض القلب.
حقائق وخرافات عن النوم
أعراض
الكلام أثناء النوم Somniloquy هو اضطراب شائع في النوم يتميز بالتكلم دون قصد أو وعيٍ أثناء النوم، وعادة ما يكون الكلام أثناء النوم غير ضار في حد ذاته.
DefaultImage
استشارات صحية
لديّ طفلة عمرها 5 أشهر لا تنام سوى 5 ساعات في اليوم، أفيدوني؟
أخبار طبية
كشفت دراسة حديثة عن أهمية القيلولة أثناء ساعات النهار للجسم، ودورها في الشعور بالانتعاش وإعادة الطاقة، نتعرَّف عليها في هذا المقال.
الحياة الصحية
عندما لا نحصل على قسطٍ كافٍ من النوم، فإن لهذا الأمر تأثيرًا كبيرًا على صحتنا اليومية وعلى المدى الطويل، والتأثير على الصحة العقلية وكيفية تخزين أجسامنا للدهون.
المحاضرات الجامعية في الصباح الباكر قد ترتبط بقلة النوم وضعف الدرجات
معلومة تهمك
أظهر العلماء أن هناك علاقة بين المحاضرات الجامعية المبكرة وقلة النوم وقلة الحضور وانخفاض متوسط العلامات.
انتصاب متكرر ومستمر اثناء النوم
الحياة الصحية
يعاني العديد من الناس من مشاكل النوم، الأمر الذي يلقي بظلاله السلبية على صحة الجسم بشكل عام، وأداء وظائف المخ بشكل خاص، في هذا المقال سنزودك بنصائح للاستغراق في النوم بسرعة:
الحكمة من الكسل.. النوم الفضيلة المفقودة
الصحة النفسية
تكره الحضارة الحالية الكسل، وتروج لثقافة الإنجاز كقيمة عليا تتوارى خلفها كل القيم الأخرى.. نحتفي بمتعدد المهام.. كما نحتفي بمن ينام ساعات قليلة ويعمل ساعات طويلة.. يترقى سريعا.. يربح أكثر.. ولكن ما هو الثمن المدفوع نظير هذه المكاسب الصغيرة؟
هل يتضرر دماغك بسبب قلة النوم؟
معلومة تهمك
هل تعلم أنك تضر دماغك عندما لا تحصل على قسط كاف من النوم؟ وأن نقص النوم المتراكم له آثار حقيقية وخطيرة على الدماغ، وليس فقط لأنه يجعلك تشعر بالنعاس طوال النهار؟