صحــــتك

إصابات الحبل الشوكي

انضغاط الحبل الشوكي
أمراض
النخاع الشوكي هو حزمة من الأعصاب على طول الظهر، تنقل الإشارات الكهربائية العصبية ذهابًا وإيابًا من الدماغ إلى العضلات والأنسجة الرخوة الأخرى..
DefaultImage
استشارات صحية
توفي والدي وبعدها أصبت بالشلل والأطباء قالوا إنه مؤقت وسيزول. هل هذا صحيح؟
معلومة تهمك
أظهرت دراسة جديدة أن نظام التحفيز الكهربائي فوق الجافية مكّن ثلاثة رجال مصابين بالشلل التام من الوقوف والمشي والدوران والسباحة وتحريك جذعهم في غضون يوم واحد.
مريض بالسكري وأعاني كسر في الفقرات
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
بوجه عام كسر الفقرات الثابت نسمح معه بالحركة للمريض بحرص بعد بدء الالتئام في خلال ستة أسابيع من الكسر ولا يستدعي إجراء عملية لتثبيت الفقرات. وقد يستخدم الطبيب دعامة، مثل حزام الظهر، لمساعدة المريض على الحركة وتجنب الألم.
DefaultImage
استشارات صحية
إصابات النخاع الشوكي تمثل تحدياً حقيقياً في مجال المخ والأعصاب للوصول إلى علاج مناسب لها. وإلى الآن أخي الفاضل فإن العلاج الطبيعي هو العلاج الأمثل والوحيد لهذه الحالات.
DefaultImage
استشارات صحية
في الغالب فإنه قد حدث ضرر للنخاع الشوكي نتيجة الإصابة. وفي هذه الأحوال فإننا ننصح المريض بالاستمرار في العلاج الطبيعي والمتابعة مع طبيب أمراض المخ والأعصاب.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ إبراهيم؛
النخاع الشوكي هو جزء من الجهاز العصبي المركزي، ويقوم بتحويل الإشارات من المخ إلى الأطراف وأجزاء الجسم المختلفة. وعندما تحدث إصابة في النخاع الشوكي فإن الطرف الذي يقوم بتغذيته يتأثر ويضعف وقد يحدث به شلل.