صحــــتك

أشكال التنمر

ما هو التنمر الاجتماعي وكيف يمكنك إيقافه؟
الصحة النفسية
التنمر له أشكال وأنواع كثيرة، وهو من السلوكيات المجتمعية السلبية، والتي قد تنعكس على حياة الأشخاص وحالاتهم النفسية بشكل كبير، فما هو التنمر الاجتماعي؟
DefaultImage
استشارات صحية
عانيت أثناء الدراسة الثانوية من تنمر البعض، فقد كانوا يقولون إن رأسي كبير جدًا، في لحظة ما صرت أنظر في المرآة كثيرًا ووجدتهم صادقين، فأصابني اكتئاب شديد، وصرت أشعر أن رأسي يكبر مع التفكير، فهل صحيح أن الراس يكبر كلما زاد التفكير؟
الطفل
تنمر الطفل قد يدل على مشاكل يواجهها في طريقة تفكيره أو سوائه النفسي. لهذا يجب اتخاذ خطوات مهمة وحازمة للتعامل مع طفلك المتنمر..
الطفل
من أجل إيقاف التنمر أو منعه، من الضروري فهم المتنمرين وضحايا التنمر، وتخطي المفاهيم الخاطئة. وفيما يلي ثماني حقائق عن التنمر يجب أن يعرفها الجميع.
كيف يمكنك التعامل مع زميل العمل الذي يقلل من شأنك؟
الصحة النفسية
هل لاحظت أن أحد زملاء العمل يحاول أن يحط من قدرك، أو يظهر نفسه كأنه أفضل أو أعلى منك.. فقد تكون تتعرض لنوع من التنمر الخفي أو ما يعرف بالحط من قدرك أو التقويض.
استشارات صحية
شاب وأعاني من كوابيس يومية تتكرر بشكل يومي تحرمني من النوم.. ما سببها وعلاجها؟
الطفل
العديد من الآباء لديهم طفل مفضل. وهذا ما أثبتته إحدى الدراسات، فما هو الضرر بالنسبة للأطفال الآخرين؟ وكيف تتغلب على هذه المشكلة؟
كيف تؤثر الاعتداءات الدقيقة على الصحة؟
الصحة النفسية
قد نتعرض لاعتداءات وعنف دقيق غير ملحوظ، ومنها أشكال الوصم والتمييز، فهل لهذه الأشكال المخفية من أنواع العنف لها أثر في الصحة النفسية والجسدية.
سبل الوقاية من التنمُّر الإلكتروني
الصحة النفسية
التنمر هو سلوك عدواني متكرر يمكن أن يكون جسدياً أو لفظياً أو شخصياً أو إلكترونياً، ويعيش الشخص المتنمر عليه بخوف دائم كونه لا يعلم من أين ومتى سيضربه التنمر بعد ذلك، ماذا سيفعل، وإلى أي مدى سيمضي؟