صحــــتك

أدوية الضغط

تغذية
وفقا لدراسة جديدة فإن تناول المزيد من الطماطم يمكن أن يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة 40% تقريبا وخاصة لدى كبار السن. فما صحة ذلك؟
DefaultImage
استشارات صحية
زوجتي لديها ألم دائم في الرقبة، وموجود في أعلى الرأس، واليوم كان هناك تورم خفيف بالوجه، ما هو سبب ألم الرقبة والرأس؟
DefaultImage
استشارات صحية
أختي أصيبب بحرارة قوية، وحصل حوَل للعين. هل هذا الحول له علاج؟ مع العلم أنها تعاني من ارتفاع في الضغط، ومستمرة على علاج، ما السبب وما العلاج المناسب؟
DefaultImage
استشارات صحية
يعاني أخي من ارتفاع في وظائف الكلى مع الأملاح، دخل في مرحلة تشنجات وارتفاع في الضغط، أريد أن أعرف ما هي الأغذية المناسبة لحالته؟
DefaultImage
استشارات صحية
عندي ارتفاع في ضغط الدم واحمرار في الوجه، وثقل في الدماغ، وإسهال وسخونة داخلية، وقد ظهرت هذه الأعراض بعد أكلي لسمك مطهي عن طريق الملح، فما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
ضغطي منخفض ولم أعد أرى جيدًا بعيني، واحدة أرى بها جيدًا أما الأخرى أرى بها كالضباب، هل أذهب إلى المستشفى أم ماذا أفعل؟
عشريني ويعاني ارتفاع الضغط.. فحوص مطلوبة
معلومة تهمك
يؤدي عدم السيطرة على مرض ارتفاع ضغط الدم إلى ملايين الوفيات كل عام في العالم، وغالبية مرضى ارتفاع ضغط الدم لا يأخذون أدويتهم بانتظام. فهل يمكن ضبط ارتفاع ضغط الدم بإعطاء إبرة واحدة كل ستة أشهر من دواء جديد؟
قسطرة لعلاج ارتفاع ضغط الدم
معلومة تهمك
يؤدي ارتفاع ضغط الدم غير المنضبِط (الذي يكون أعلى من 140/90 في معظم الأوقات) إلى حدوث مضاعفات قد تكون خطيرة. فهل من علاج جديد لارتفاع ضغط الدم؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من ارتفاع الضغط مع ألم في الرأس والرقبة، مع العلم أني أدخّن الأرجيلة، أخذت مسكنًا للألم ولكن نفس الشيء، ونسبة الدم لدي طبيعية، فما السبب؟
هل تؤثر أدوية الضغط على الانتصاب؟
معلومة تهمك
يعتقد كثير من المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم، وكذلك كثير من الأطباء، أن جميع فئات الأدوية التي تستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم تضعف كفاءة انتصاب العضو الذكري.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت أم نحمد؛
نظرًا لمعايير قياسات الضغط العالمية لا يجوز بأي حال من الأحوال القبول بقياس ضغط أكثر من 120/80 وأخذك للعلاج وعدم الوصول للأرقام التي ذكرتها، والتي أقّرتها كل المنظمات العالمية وأصبحت هي قانون قياس الضغط.
الإرهاق والصيام
الحياة الصحية
الإرهاق أثناء الصيام ظاهرة منتشرة، ومن الممكن أن تحدث في الإنسان السليم أو في الذي يعاني من بعض الأمراض، تعالوا نتعرف على أسباب الإرهاق أثناء الصيام والأمراض التي تزيد من شعورنا بهذا الإرهاق.. حتى يمكننا أن نصوم بدون إرهاق.