صحــــتك

إدمان النيكوتين

معلومة تهمك
أكياس النيكوتين، عبارة عن أكياس صغيرة تحتوي على النيكوتين وبعض المكونات الأخرى، لكنها لا تحتوي على شيءٍ من أوراق التبغ التي تستخدم في صنع السجائر.
ماذا تعرف عن صداع النيكوتين؟
أعراض
يُعَدّ النيكوتين المكوِّن الرئيسي في منتَجات التبغ مثل السجائر، والسيجار والسجائر الإلكترونية، وغيرها من المنتجات، وهي المادة المسببة للإدمان فيها.
معلومة تهمك
وكالة الغذاء والدواء الأميركية تقرر فرض تخفيض كمية النيكوتين المسموح بها في السجائر بنسبة 95 %، في محاولة لتقليل إمكانية الإدمان وتسهيل الامتناع عن التدخين.
استشارات صحية
أقلعت عن تدخين السجائر أخيراً وأرغب بنصيحة منكم كي لا أعود إليها..
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمد؛
من الممكن بالطبع أن تكون تلك أعراضاً انسحابية لانخفاض معدلات النيكوتين من الدم، وهناك بعض المنتجات التي تساعد على تخطي هذه الأعراض كالملصقات والعلكة التي تساعد على تخطي هذه الأعراض إن كانت شديدة.
إغذية تساعدك عند الأقلاع عن التدخين
تغذية
بالنسبة لمعظم المدخنين، يعد التعامل مع انسحاب النيكوتين أحد الجوانب الأكثر صعوبة المرتبطة بالإقلاع عن التدخين، والنيكوتين هو المادة المسببة للإدمان في السجائر ومنتجات التبغ الأخرى، وبين 80-90% من الأفراد الذين يدخنون بانتظام هم مدمنون عليه.
DefaultImage
استشارات صحية
السيدة سارة؛
إن التوقف عن التدخين لا يسبب آلام صدر أو ذراع، لذا أقترح فحص القلب والتنفس، ولا أظن أنه يوجد مشكلة ولكن يجب التأكد من عدم وجود أي مشكلة.
إدمان النيكوتين
الصحة النفسية
عندما تدمن النيكوتين لا يمكنك التوقف عن استعماله، بسبب أعراض الانسحاب، وتوجد الكثير من العلاجات الفعالة التي تساعد في السيطرة على أعراض الانسحاب.
فعالية دواء شامبكس للإقلاع عن التدخين
الحياة الصحية
رغم كثرة الأضرار الناتجة عن التدخين، يبقى السؤال الأكثر إلحاحا: لماذا يدخن الناس، ولم لا يتوقف أكثرهم عن التدخين رغم آثاره الضارة والمفسدة لصحتهم وحياتهم؟