صحــــتك

أخطاء تناول الأدوية

DefaultImage
استشارات صحية
لدي ألم حاد في الأسنان، استعملت كلوفينال التحاميل، لكن لم يساعدني، هل أستعمِل الجرعة الثانية؟ الأولى استعملتُها في العاشرة مساءً.
DefaultImage
استشارات صحية
أتناول دواء اسمه نيوديمنت، وأريد تركه، فقد أصبحت مدمنًا عليه، وهو ليس من أنواع المخدرات، ولكن كيف لي أن أبتعد عنه وأسحبه من جسمي؟
الطفل
نستعرض في هذا المقال أهم الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الأهل عند إعطاء الدواء لأطفالهم.
مسيرة الدواء
المرئيات
الحرائك الدوائية هي دراسة تفصيلية لكيفية تفاعل الدواء مع الجسد، حيث يدرس هذا التفصيل أمورًا بارزة كعملية الانتقال والامتصاص والتوزيع على الأجزاء المرجوّة داخل الجسد.
يدخل زيت المر في محاليل غسيل الأسنان
الحياة الصحية
تمتلك بعض الأدوية، أيًا كان نوعها وتركيبها، آثارًا جانبية، قد تزيد من احتمالية تعريض صحة الفم والأسنان للخطر. تضم الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للأدوية.
نصائح دوائية صيدلانية
الحياة الصحية
تعد الأدوية جزءاً أساسياً من فترة التعافي من أي مرض، فمن البديهي أن تتوجه إلى الصيدلية فور خروجك من عيادة الطبيب للحصول على الأدوية اللازمة. ولضمان رحلة تعافي سليمة لا بد من اتباع بعض النصائح.
الحياة الصحية
سيعرض ويناقش هذا المقال أهم الأعراض الجانبية التي لا يجب تجاهلها عند تناول بعض الأدوية:
11 نوعا ً من الأدوية يجب تجنبها بعد سن الستين
معلومة تهمك
من المعروف أن للأدوية أعراضاً جانبية، تختلف من دواء لآخر، فما هو أثر الأدوية المختلفة على كبار السن؟
حرارة الصيف وأشعة الشمس قد تؤثر على أدويتك
معلومة تهمك
هناك بعض الأدوية التي قد تسبب لك مضاعفات وأعراضا جانبية عند التعرض للشمس وحرارة الجو.. فما هي هذه الأدوية؟ وكيف يمكن أن تحمي نفسك من هذه الآثار الجانبية؟
الدواء
الحياة الصحية
هذا المقال يهدف لإلقاء الضوء على أسباب هذه الأخطاء وتداعياتها وسبل التعامل معها والتقليل من حدوثها، وذلك بشكل علمي دون مبالغة أو تفريط.