صحــــتك

آثار الصدمة النفسية

هل أعاني من الاكتئاب؟
الصحة النفسية
ألم كسر القلب مصطلح معروف للكثير منا، وقلة هم الذيم لك يعانون من "وجع القلب". في هذا التقرير المزيد من التفاصيل عن ألم انكسار القلب
تأثير الحرب على الصحة النفسية للإنسان
الصحة النفسية
تُعَد الحروب أحد أكثر العوامل التي تؤثر على الصحة النفسية بشكل مباشر، وذلك لعدة أسباب، منها الشعور بالذعر والصدمة، عدا عن فقدان الأحباب والممتلكات.
DefaultImage
استشارات صحية
مررت بصدمة نفسية كبيرة أثَّرت على أدائي، ومنذ تلك الفترة وأنا لا أستطيع التركيز والحفظ جيدًا، وأنا خائفة من أن أفقد الذاكرة نهائيًا. هل تسبب الصدمة النفسية فقدانًا نهائيًا للذاكرة؟
DefaultImage
استشارات صحية
أنا حاليا أعاني من تشوه في الأذن بسبب ضربة أدت لالتهابها، بعد ذلك أذني أصبحت صغيرة وتشوَّهت، كما أن المكان الذي أسمع به لم يعد ظاهرًا، غطّاه لحم منفتح، وهذا يدمر حياتي، لا أريد أن أعيش بأذن مشوهة، اقترحو لي الحل؟
DefaultImage
استشارات صحية
لا أعلم إذا كنت أعاني من مرض نفسي أو جسدي، أشعر بالدوار وبغثيان مع ارتجاف جسمي وصداع أيضًا، تبقى هذه الأعراض ما يقارب نصف ساعة، وأيضاً أشعر بنوبات هلع من هذه الأعراض، ويصيبني الرعب والخوف ماذا سيحدث لي، وفي يوم الآخِر أشعر بضيق تنفس، ما الحل؟
ما هو تلبد المشاعر؟
الصحة النفسية
تعيش الأمة العربية والإسلامية اليوم حالةً لم تشهَد مثلها مع كل الكوارث الطبيعية التي مرت بها خلال سنة 2023. إنها حالة "طوفان الأقصى" وما تلاه من أحداث مؤلمة في غزة أحدثت صدمة وصحوة لدى كل إنسان عربي غيور على أرضنا العربية.
اضطراب توتر ما بعد الصدمة كمُشاهد للأحداث بعد 7 أكتوبر
الصحة النفسية
أصبح تاريخ 7 أكتوبر نقطة تحوّل لكل شخص طبيعي يرى كل المجازر التي تحصل على مرأى ومسمَع العالم، مع شعوره بالعجز وعدم القدرة على تقديم شيء لوقف المأساة.
DefaultImage
استشارات صحية
تعرضت إلى صدمة بعد وفاة أمى بيومين، وهى عبارة عن تشنج مع رعشة بالجسم كله، وبعد زيارة بعض الأطباء انتهت التشنجات، ولكن ما تزال الرعشة والاهتزاز موجودين، هل يوجد علاج؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني مشاكل أسرية منذ صغري وبعد وفاة والدي اشعر أني اكره حياتي وكأن هناك من يتحكم بي
استشارات صحية
توفي أبي وبعده أمي ولم أتمكن من تجاوز الصدمة.
كيف تشارك مشاعرك السلبية مع أطفالك؟
الطفل
العنف والحوادث والمخاطر تحيط بنا في كل مكان، مما يجعلك تشعر بالقلق والخوف.. وقد ترغب في التعبير عن المشاعر السلبية لأطفالك.. فهل هذا يمكن أن يضرهم؟
النمو بعد الصدمة.. كيف تبدأ رحلة التعافي؟
الصحة النفسية
التعافي بعد الصدمة ربما يكون شاقاً، لكن الخبراء يقولون إن الصدمات يمكن أن تؤدي إلى بدايات جديدة.