تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

لحياة أفضل.. طرق لتتكيف مع إصابتك بالصدفية

قد يعدّ التكيّف مع الإصابة بالصدفية تحديًا، خاصةً إذا كان يُصيب مناطق كبيرة من الجسم أو يوجد في أماكن يسهل على الأشخاص الآخرين مشاهدتها، مثل الوجه أو اليدين. كما أن طبيعة هذا المرض التي تتسم بالاستمرار والتحديات العلاجية يمكن أن تزيد من العبء.



وفي ما يلي بعض الوسائل التي تساعدك على التكيف والشعور بأنك أكثر تحكمًا في المرض:
- التثقيف
اعرف أكبر قدر ممكن من المعلومات عن المرض وابحث عن خيارات العلاج المتاحة، وافهم المحفزات المحتملة للمرض، بحيث يمكنك منع حالات التفاقم. ثقف هؤلاء المحيطين بك - بما في ذلك الأسرة والعائلة - بحيث يمكنهم تقدير جهودك في التعامل مع المرض والاعتراف بها ودعمها.

- اتبع توصيات الطبيب
إذا أوصى الطبيب باتباع طرق علاج معينة وإجراء تغيير في أنماط الحياة، فاحرص على اتباع توصياته. اطرح الأسئلة إذا كانت هناك أي أشياء غير واضحة.



- تعرف على مجموعة دعم
فكِّر في الانضمام إلى مجموعة دعم تضم أعضاء آخرين قد تعرّضوا للإصابة بالمرض وتعرّف على ما سوف تمرُّ به. فقد تجد الراحة في مشاركتهم تجاربك ومعاناتك ومقابلة أشخاص يواجهون تحديات مماثلة. اطلب من طبيبك معلومات حول مجموعات دعم مرضى الصدفية في منطقتك أو عبر الإنترنت.

- استخدم غطاءات عندما تشعر بضرورة ذلك
في تلك الأيام التي تشعر فيها على وجه خاص بأنك خجول، قم بتغطية الصدفية بلباس أو استخدم منتجات مستحضرات تجميل، مثل ماكياج الجسم أو أداة الإخفاء. فهذه المنتجات يمكن أن تخفي الاحمرار ولويحات الصدفية. ومع ذلك يمكن أن تثير هذه المنتجات الجلد، ويجب ألا تُستخدم على القروح أو الجروح المفتوحة أو الجروح الدامية.

آخر تعديل بتاريخ 17 مايو 2019

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية