تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

كيف يتكيف مريض سرطان المريء مع مرضه؟

قد يستغرق التكيف مع مشاعر الصدمة والخوف والحزن، المصاحبة لتشخيص الإصابة بالسرطان، وقتًا. وقد تشعر بالإحباط عند الحاجة إلى اتخاذ قرارات حاسمة، لكن، بمرور الوقت، يجد كل شخص سبيلاً للتكيف مع المرض.



وحتى تجد السبيل الذي تنعم معه بأكبر قدر من الراحة، حاول القيام بما يلي:
- تعرّف على معلومات كافية عن سرطان المريء لاتخاذ قرارات بشأن طبيعة رعايتك
اسأل الطبيب حول التفاصيل الخاصة بالسرطان الذي تعاني منه، مثل نوعه ومرحلته. واسأله عن مصادر المعلومات الموصَى بها التي تستطيع من خلالها التعرّف على المزيد حول الخيارات العلاجية المناسبة لك. ومن مصادر المعلومات الجيدة التي يمكنك البدء بها المعهد القومي للأورام وجمعية السرطان الأميركية.

- حافظ على تواصلك مع أصدقائك وعائلتك
حيث إنّ أصدقاءك وأقاربك يمثلون شبكة دعمٍ هائلةٍ لك في أثناء علاج السرطان. وحالما تبدأ بإخبارهم حول تشخيص سرطان المريء لديك، فإنّك ستحصل على الأرجح على الكثير من العروض لتقديم المساعدة. وفكّر مسبقًا بأمورٍ قد تحتاج المساعدة بخصوصها، سواء أكانت تلك الأمور تتمثل بوجود من تتحدث معهم حينما تشعر بالإحباط أو بالحصول على المعونة في تحضير الطعام.

- اعثر على شخص تتحدث معه
وقد يكون هذا الشخص أحد الأصدقاء المقربين أو أحد أعضاء العائلة الذي يكون مستمعًا جيدًا للآخرين. أو تحدث مع استشاري أو اختصاصي اجتماعي طبي أو رجل متدين. وفكر في الانضمام إلى إحدى مجموعات الدعم للأشخاص المصابين بالسرطان. فقد يكون الحديث إلى أشخاص آخرين يواجهون نفس التحديات أمرًا مفيدًا ومشجعًا. فاسأل طبيبك أو الممرضة أو الاختصاصي الاجتماعي عن مجموعات الدعم التي في منطقتك. أو جرب منصات رسائل الدعم على الإنترنت، مثل تلك التي توفرها الجمعية الأميركية للسرطان.



ويمكنك اتخاذ خطوات لتقليل خطر الإصابة بسرطان المريء. على سبيل المثال:
- الإقلاع عن التدخين.. إذا كنت مدخنًا، فاستشر طبيبك بشأن استراتيجيات الإقلاع نهائيًا عن التدخين، فالأدوية والاستشارات متوفرة لتساعدك على الإقلاع. وإذا لم تكن تتعاطاه، فلا تقدم على ذلك.
- الإقلاع عن شرب الكحوليات.. يجب الامتناع عن تناول الكحول.
- تناول الكثير من الخضروات والفاكهة.. اختر مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات زاهية الألوان لنظامك الغذائي.
- حافظ على وزن صحي للجسم.. إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة، فتحدث إلى طبيبك بشأن الوسائل التي تساعدك على فقدان الوزن، وضع هدفًا يتمثل في فقدان الوزن ببطء وثبات بمعدل رطل إلى رطلين أسبوعيًا.
آخر تعديل بتاريخ 6 يناير 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية