الرياضة تساعد في تخفيف ألم وتيبس المفصل

يخشى العديد من مرضى المفاصل من ممارسة التمارين الرياضية خوفاً من حدوث نوبات من الألم والإجهاد المفرط للمفاصل، ويعد هذا الاعتقاد من الأخطاء التي يقع بها الكثير، لإن الخمول يجعلك أقل قدرة على تحمل الألم بالإضافة إلى ضعف وضمور العضلات.

العلاج الجدلي السلوكي.. لملم أجزاء نفسك

نحتاج أن نؤمن بأن الشر والخير يوجدان جنباً إلى جنب في نفس الشخص ونفس الوقت ونفس المكان، لأننا بشر، والخير يستمد أحياناً قوته من بعض حيل الشر، والشر يستمد أحياناً طاقته من بعض أهداف الخير.
6 أساليب للوقاية من التهاب الحوض
إغماء والسبب ارتفاع ضغط الدم

إغماء والسبب ارتفاع ضغط الدم

السيدة فاتن؛ أهم توصية هي متابعة ضغط الدم بالمعالجة الدوائية، لكي لا تتكرر السكتة الدماغية، ثم عليكِ بمتابعة المعالجة الفيزيائية لكي تتحسن قدرتك على المشي والكلام.
طفلي ينظر لجهة أكثر من الأخرى.. لا تقلقي

طفلي ينظر لجهة أكثر من الأخرى.. لا تقلقي

الأخت أم عمر؛ تحية طيبة وبعد.. قد تلاحظ الكثير من الأمهات أن أطفالهن الرضع في الأشهر الأولى يفضلون الاضطجاع نحو جهة معينة، أو إمالة الرأس بشكل إلى جهة أكثر من جهة، وهذا طبيعي وعادي في حال كانت باقي علامات الفحص العصبي طبيعية.

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
Visual verification refreshCaptcha

12 خطوة هامة للتغلب على الحرقة الهضمية

تعتبر شكوى الحرقة الهضمية من أكثر الشكاوى شيوعا في العالم، يكاد لا ينجو منها إنسان بين فترة وأخرى، وتبين الإحصائيات أن حوالي خمس البشر يشكون منها بشكل متواتر..
  • 3 خطوات لتبدأ نظاماً غذائيّاً صحيّاً

    3 خطوات لتبدأ نظاماً غذائيّاً صحيّاً

    اتباع نمط غذائي صحي هو الضمانة ضد كثير من الأمراض المزمنة؛ فإذا قررت أن تتبع نظاماً غذائياً صحياً فكيف تبدأ؟ ماهي أول خطوة؟ وكيف يمكنك الاستمرار؟
  • 6 نصائح عملية لتقليل الصوديوم في طعامك

    6 نصائح عملية لتقليل الصوديوم في طعامك

    يتسبب الصوديوم في مشكلات صحية متعددة، وملعقة صغيرة من ملح الطعام تحتوي على 2,325 ملليغرام من الصوديوم. ولكن الأمر لا يقتصر على الملح؛ حيث يحتوي الكثير من طعامنا على الصوديوم، وهذه بعض النصائح العملية لتقليل كمية الصوديوم المستهلكة في طعامنا.
  • 5 ضوابط تضمن لك غذاءً صحيّاً

    5 ضوابط تضمن لك غذاءً صحيّاً

    نحيا في بيئة تشجع على السعرات الحرارية المرتفعة، والأطعمة الفقيرة بالمغذيات مع نمط الحياة الخامل، ونتناول كثيراً من السعرات الحرارية بانتظام؛ مما يؤدي للسمنة والمشكلات الصحية التابعة، مثل مرض القلب، ومرض السكر، وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية، وبعض أنواع السرطان.

شركاؤنا

  • المعاهد الوطنية الأمريكية
  • مؤسسة مايو كلينك