9 عناصر و7 أغذية لصحة جلدك

الجلد أكبر أعضاء الجسم على الإطلاق والأكثر عرضة للتأثيرات الخارجية والداخلية، والسعي للحصول على بشرة أكثر شباباً وصحة لا يعني فقط العناية بالجلد من الخارج والاهتمام به، بل يشمل أيضا العناية به من داخل جسم الإنسان عن طريق التغذية الجيدة.

كيف تتم جلسات التنبيه المغناطيسي عبر الجمجمة؟

التنبيه المغناطيسي عبر الجمجمة هو إجراء يتم باستخدام مجال مغناطيسي لتحفيز الخلايا العصبية بهدف تحسين أعراض الاكتئاب، ويمكن اللجوء إليه إذا فشلت العلاجات الآخرى، وفي هذه المادة سنتعرف على ما سوف يحدث أثناء الجلسات، وكذلك نتائج هذه النوعية من العلاج.
هل توجد بدائل لاستئصال المبيض الوقائي؟
اكره الحديث في الأماكن العامة.. بحة الصوت!

اكره الحديث في الأماكن العامة.. بحة الصوت!

الأخت نادية؛ تحية طيبة وبعد.. من أهم أسباب التهابات الحنجرة والحبال الصوتية بعد التدخين هو ارتجاع حمض المعدة والاستخدام الخاطئ للصوت، ولم تذكري في سؤالك إن كنت تعانين من أي أعراض لارتجاع المريء كالحموضة، والتجشؤ وحرقة المعدة.
سقوط الطفل على الرأس والصرع.. ما العلاقة؟

سقوط الطفل على الرأس والصرع.. ما العلاقة؟

الأخ عمار؛ تحية طيبة وبعد.. حالات التشنج قد تكون مصاحبة لإصابات الرأس وقد تكون متباعدة عنها، وذلك يعتمد على شدة الإصابة وكيفيتها، وقد لا يكون هناك علاقة بين حدوث الصرع والوقوع على الرأس.

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية
Visual verification refreshCaptcha

دليلك لتحاليل الهرمونات الجنسية

إذا طلب منك الطبيب تحليل مستويات الهرمونات الجنسية؛ فقد تشعر بالحيرة إما لأنك لا تعرف كيف تستعد لهذه التحاليل، وإما لأنك لا تعرف ما دلالة النتائج؟ في هذا المقال ستجد إجابات على كل الأسئلة التي تشغل بالك.
  • تعرف على فوائد "الزنجبيل" العلاج المنزلي العالمي

    تعرف على فوائد "الزنجبيل" العلاج المنزلي العالمي

    الزنجبيل نبات من العائلة الزنجبارية، وهو أحد أنواع البهارات والأعشاب ذات الفوائد المتعددة، ففي المطبخ العالمي هو من بين أصح وألذ التوابل، وله تاريخ طويل جدا من الاستخدام في الطب يرجع إلى 2000 عام؛ فاستحق بجدارة لقب "العلاج المنزلي العالمي".
  • الداء البطني.. مرض مناعي جيني

    الداء البطني.. مرض مناعي جيني

    الداء البطني أو مرض السيلياك هو تفاعل مناعي ضد تناول الغلوتين والبروتين الموجود في القمح والشعير والجاودار، ويحفز تناول الغلوتين حدوث استجابة مناعية في الأمعاء الدقيقة، مما يؤدي إلى تلف بطانة الأمعاء الدقيقة وسوء الامتصاص، فما هي أسباب هذا الداء؟
  • تنظير الأمعاء لتشخيص الداء البطني

    تنظير الأمعاء لتشخيص الداء البطني

    الداء البطني أو السيلياك هو تفاعل مناعي ضد تناول الجلوتين والبروتين الموجود في القمح والشعير والجاودار، مما يؤدي إلى تلف بطانة الأمعاء الدقيقة وسوء الامتصاص. وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية تشخيص الداء البطني.
  • تعرف على الأغذية الوظيفية.. كنز الوقاية والعلاج

    تعرف على الأغذية الوظيفية.. كنز الوقاية والعلاج

    الغذاء الوظيفي هو أي طعام صحي ثبتت علميا قدرته على تعزيز الصحة ومقاومة أمراض بعينها، مما يعني أن وظيفته في الوقاية والعلاج تتجاوز وظيفته الأساسية كعنصر غذائي، وآثاره المفيدة لصحة الإنسان لا يفسرها محتواه التغذوي من الفيتامينات والمعادن وغيرها.
  • علاجات الداء البطني

    علاجات الداء البطني

    الداء البطني هو تفاعل مناعي ضد تناول الغلوتين والبروتين الموجود في القمح والشعير والجاودار. ولا يوجد علاج لهذا الداء - غير أن اتباع نظام غذائي صارم خالٍ من الغلوتين من شأنه المساعدة في التعامل مع الأعراض وتعزيز شفاء الأمعاء.

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية