صحــــتك

الجائحة تدفع الكثيرين للاستقالة وتغيير العمل

الجائحة تدفع الكثيرون للاستقالة وتغيير العمل
لقد أدت ضغوط وباء كورونا الجديد إلى تغييرات في ظروف وبيئة العمل وتوافره بشكل كبير، وهذا ما أظهره استطلاع جديد أوضح أن العديد من الأشخاص الذين عانوا من رواتب منخفضة، وساعات عمل طويلة، ونقص الفرص يخططون لتغيير وظائفهم.

ووجد الاستطلاع أن أكثر من 40٪ من العمال قالوا إنهم يخططون لإجراء التحول في العام المقبل، وإذا حدث ذلك، فقد يؤثر بشكل خطير على العديد من الصناعات التي تواجه بالفعل نقصًا في العمال، لا سيما في صناعة الضيافة والرعاية الصحية، حسبما أشار مؤلفو الاستطلاع.

وفقًا لاستطلاع جمعية علم النفس الأميركية (APA)، فإن 59٪ من المستجيبين قد عانوا من آثار الإجهاد المرتبط بالعمل، وكانت الشكاوى الأكثر شيوعًا هي انخفاض الرواتب (56٪، ارتفاعًا من 49٪ في عام 2019)، وساعات العمل الطويلة (54٪، ارتفاعًا من 46٪) وانعدام فرص النمو أو التقدم (52٪، ارتفاعًا من 44٪).

قال حوالي 44٪ إنهم يعتزمون العثور على وظائف خارج شركتهم أو مؤسستهم في العام المقبل، ارتفاعًا من 32٪ في عام 2019.

قال الرئيس التنفيذي لشركة APA آرثر إيفانز جونيور: "يمكن أن يكون للضغوط في العمل عواقب سلبية واسعة النطاق على أصحاب العمل والموظفين على حدٍ سواء، بما في ذلك فقدان الإنتاجية، وارتفاع معدل دوران الموظفين، وتداعيات ذلك على الصحة الجسدية والنفسية للموظف".

قال ما يقرب من 60٪ من العمال إنهم شعروا بآثار سلبية للإجهاد المرتبط بالعمل في الشهر الماضي، بما في ذلك قلة الاهتمام أو الدافع أو الطاقة (26٪)، أو صعوبة التركيز (21٪)، أو نقص الجهد في العمل (19٪). ومن بين العاملين في الخطوط الأمامية، قال 67٪ إن لديهم آثارًا سلبية للإجهاد المرتبط بالعمل، وقال 35٪ إنهم سئموا في كثير من الأحيان في العمل.

كان العمال الذين يؤدون عملاً يدويًا أو خدمة العملاء أو المبيعات أو الترفيه أكثر عرضة من أولئك الذين يعملون في وظائف مكتبية للإرهاق الجسدي (51٪ و53٪ مقابل 38٪ على التوالي)، والتعب العقلي (41٪ و44٪ مقابل 29٪) والإرهاق العاطفي (41٪ و40٪ مقابل 25٪) غالبًا خلال الثلاثين يومًا الماضية.

استجوب الاستطلاع عبر الإنترنت، الذي أجراه استطلاع هاريس، أكثر من 1500 عامل أميركي بين 26 يوليو و4 أغسطس 2021، ومن بين العمال، أشار 87٪ إلى أن هناك خطوات يمكن لأصحاب العمل اتخاذها لتحسين رفاهية الموظفين وربما تقليل معدل دورانهم.

يعتقد الموظفون أن ساعات العمل المرنة (34٪)، وتشجيع الموظفين على الاهتمام بصحتهم (32٪)، وتشجيع الموظفين على استخدام إجازة مدفوعة الأجر (30٪)، وتشجيع فترات الراحة أثناء يوم العمل (30٪) من شأنه تحسين الظروف.

وأضاف إيفانز: "خلال الوباء، تحول العديد من أصحاب العمل إلى العمل عن بعد كلما أمكن، مما وفر مرونة أكبر لموظفيهم". "السياسات التي تعزز ساعات العمل المرنة وفترات الراحة أثناء يوم العمل وتوفر أشكالًا أخرى من الدعم للموظفين للاعتناء بأنفسهم قد تساعد أيضًا أصحاب العمل على الاحتفاظ بالموظفين في الأسواق التنافسية".
آخر تعديل بتاريخ
19 أكتوبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.