هل تشعر بالخوف حيال عدم نمو - أو عدم وجود - روح الدعابة لديك؟ لا توجد مشكلة، فروح الدعابة من الأشياء التي يمكن اكتسابها. وفي الحقيقة، إن إيجاد روح الدعابة أو تهذيبها قد يكون أيسر مما تعتقد.



1. ابدأ بوضع الدعابة ضمن أولوياتك
ابحث عن قليل من الأشياء البسيطة، مثل الصور أو الشرائط المضحكة التي تجعلك تضحك بهدوء. ثم علقها في مكان بالمنزل أو المكتب. احرص على أن تكون الأفلام الكوميدية أو ألبومات الكوميديا في متناول يدك عندما تحتاج إلى إضفاء مزيد من روح الدعابة.

2. اضحك وسيضحك العالم معك
ابحث عن طريقة تضحك بها على مواقفك الخاصة وسوف تلحظ أن الضغط النفسي الذي تعاني منه قد بدأ يتلاشى. حتى لو شعرت أنك تجبر نفسك على الضحك، فحاول الاعتياد عليه. فهو يحسن من حالتك الصحية.

3. اضحك مع الآخرين
اجعل من عاداتك قضاء وقت مع أصدقائك الذين يرسمون البسمة على شفتيك. ثم يأتي دورك في رد الجميل لهم من خلال مشاركتهم القصص المضحكة أو النوادر.



4. النوادر والطرائف
ابحث في متجر الكتب أو المكتبة المحلية لديك عن مجموعة منتقاة من كتب الفكاهة واحصل على القليل من النوادر الساخرة وأضفها إلى المخزون الخاص بك والذي يمكنك مشاركته  أصدقائك.

5. تعرف على ما لا يبعث على الفكاهة
لا تضحك على حساب الآخرين. فهناك بعض أشكال الدعابة التي لا تتناسب مع جميع الأشخاص. فكن حكيمًا في انتقاء النوادر اللطيفة وتمييزها عن النكات السيئة أو التي تتسبب في أذى الآخرين.
آخر تعديل بتاريخ 3 يونيو 2019

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية