صحــــتك

ترقب لانتشار المتحول Mu.. النسخة الجديدة لكورونا

متحول Mu البديل الجديد لفيروس كورونا الجديد
يخضع متحول جديد لفيروس كورونا الجديد يُدعى Mu، الذي قد يكون قادراً على التهرب من الأجسام المضادة الموجودة، بما في ذلك تلك الموجودة في اللقاحات، للمراقبة الدقيقة من قبل مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة.

ولم ينتشر المتحول بصورة واسعة في الولايات المتحدة في هذه المرحلة، لكن المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية يأخذ الأمر "على محمل الجد"، وفقاً لمديره الدكتور أنتوني فوتشي. وقال فوتشي: "نحن نراقب المتحول من كثب.. لكن المتحول ليس قريباً على الإطلاق من الهيمنة... فما زالت دلتا هي المسيطرة بنسبة تزيد على 99٪".

وأشار فوتشي إلى أنه في حين أن Mu، المعروف تقنياً باسم B.1.621، لديه طفرات تشير إلى أنه "سيتجنب بعض الأجسام المضادة"، ولكن لا يوجد الكثير من البيانات السريرية التي تشير إلى ذلك، فما زال المتاح بيانات مختبرية فقط، وأضاف أن المسؤولين "لا يعتبرون ذلك تهديداً فورياً في الوقت الحالي".

هذا الأسبوع، صنفت منظمة الصحة العالمية المتحول Mu "أنه متغير مهم"، وقالت إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان بإمكان المتحول التهرب من الأجسام المضادة الموجودة، واكتُشِف Mu لأول مرة في كولومبيا في يناير.

قالت مسؤولة الصحة الكولومبية مارسيلا ميركادو، لمحطة إذاعية محلية يوم الخميس، إن Mu كان مسؤولاً عن الموجة الثالثة من الإصابات بفيروس كورونا في البلاد في الفترة من إبريل إلى يونيو، وقالت إن هناك ما يقرب من 700 حالة وفاة في اليوم خلال تلك الموجة، وما يقرب من ثلثي الاختبارات من الأشخاص الذين ماتوا، جاءت إيجابية بالنسبة إلى متغير Mu.

في الأسبوع الماضي، شهدت كولومبيا أقل من 14000 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19 و530 حالة وفاة جديدة، وفقاً لجامعة جونز هوبكنز.

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإنه على الرغم من أن الانتشار العالمي لمتحول Mu بين الحالات المتسلسلة قد انخفض، وهو حالياً أقل من 0.1٪، إلا أن الانتشار في كولومبيا (39٪) والإكوادور (13٪) قد زاد باستمرار، وأُبلِغ عن بعض الفاشيات الكبيرة لمتحول Mu في أميركا الجنوبية وأوروبا.

أفادت جامعة جونز هوبكنز بأن كولومبيا لديها حوالى 14000 حالة إصابة جديدة بـ COVID و530 حالة وفاة هذا الأسبوع، ومعدل التطعيم أقل من 30٪.


المصدر:
New 'Mu' Coronavirus Variant: What You Need to Know

آخر تعديل بتاريخ
09 سبتمبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.