ترقب لانتشار المتحول Mu.. النسخة الجديدة لكورونا

يخضع متحول جديد لفيروس كورونا الجديد يُدعى Mu، الذي قد يكون قادراً على التهرب من الأجسام المضادة الموجودة، بما في ذلك تلك الموجودة في اللقاحات، للمراقبة الدقيقة من قبل مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة.

ولم ينتشر المتحول بصورة واسعة في الولايات المتحدة في هذه المرحلة، لكن المعهد الوطني الأميركي للحساسية والأمراض المعدية يأخذ الأمر "على محمل الجد"، وفقاً لمديره الدكتور أنتوني فوتشي. وقال فوتشي: "نحن نراقب المتحول من كثب.. لكن المتحول ليس قريباً على الإطلاق من الهيمنة... فما زالت دلتا هي المسيطرة بنسبة تزيد على 99٪".

وأشار فوتشي إلى أنه في حين أن Mu، المعروف تقنياً باسم B.1.621، لديه طفرات تشير إلى أنه "سيتجنب بعض الأجسام المضادة"، ولكن لا يوجد الكثير من البيانات السريرية التي تشير إلى ذلك، فما زال المتاح بيانات مختبرية فقط، وأضاف أن المسؤولين "لا يعتبرون ذلك تهديداً فورياً في الوقت الحالي".

هذا الأسبوع، صنفت منظمة الصحة العالمية المتحول Mu "أنه متغير مهم"، وقالت إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان بإمكان المتحول التهرب من الأجسام المضادة الموجودة، واكتُشِف Mu لأول مرة في كولومبيا في يناير.

قالت مسؤولة الصحة الكولومبية مارسيلا ميركادو، لمحطة إذاعية محلية يوم الخميس، إن Mu كان مسؤولاً عن الموجة الثالثة من الإصابات بفيروس كورونا في البلاد في الفترة من إبريل إلى يونيو، وقالت إن هناك ما يقرب من 700 حالة وفاة في اليوم خلال تلك الموجة، وما يقرب من ثلثي الاختبارات من الأشخاص الذين ماتوا، جاءت إيجابية بالنسبة إلى متغير Mu.

في الأسبوع الماضي، شهدت كولومبيا أقل من 14000 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19 و530 حالة وفاة جديدة، وفقاً لجامعة جونز هوبكنز.

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإنه على الرغم من أن الانتشار العالمي لمتحول Mu بين الحالات المتسلسلة قد انخفض، وهو حالياً أقل من 0.1٪، إلا أن الانتشار في كولومبيا (39٪) والإكوادور (13٪) قد زاد باستمرار، وأُبلِغ عن بعض الفاشيات الكبيرة لمتحول Mu في أميركا الجنوبية وأوروبا.

أفادت جامعة جونز هوبكنز بأن كولومبيا لديها حوالى 14000 حالة إصابة جديدة بـ COVID و530 حالة وفاة هذا الأسبوع، ومعدل التطعيم أقل من 30٪.


المصدر:
New 'Mu' Coronavirus Variant: What You Need to Know

آخر تعديل بتاريخ 9 سبتمبر 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية