تم تأكيد فعالية لقاحات COVID-19 في البيانات الحكومية الجديدة التي تظهر أن أكثر من 99.99% من الأميركيين الذين تم تطعيمهم بالكامل لم يصابوا بعدوى مفاجئة أدت إلى دخول المستشفى أو الوفاة.

* معدلات الإصابة بعد اللقاحات

كانت هناك 6587 حالة إصابة بـCOVID-19 اعتبارًا من 26 يوليو/تموز - بما في ذلك 6239 حالة دخول إلى المستشفى و1263 حالة وفاة - من بين أكثر من 163 مليون شخص تم تطعيمهم بالكامل، وفقًا لإحصاءات المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وهذا يعني أن أقل من 0.004% من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل أصيبوا بعدوى خارقة تتطلب دخول المستشفى، وأقل من 0.001% ماتوا من العدوى.

ذكرت شبكة "سي أن أن" أن معظم الإصابات التي حدثت بعد التطعيم (حوالي 74%) حدثت بين البالغين 65 عاماً أو أكبر.

تدعم البيانات ما قاله خبراء الصحة منذ أشهر: لقاحات COVID-19 فعالة للغاية في الوقاية من الأمراض الخطيرة والوفاة، وهي توفر أفضل فرصة لإبطاء الوباء.

نموذج لتأثير اللقاح على حالات الإصابة بكورونا التي أدخلت إلى إحدى المستشفيات 

* متحول دلتا يدخل المعادلة

نشر مركز السيطرة على الأمراض (CDC) دراسة، الأسبوع الماضي، أظهرت أن متحول دلتا ينتج كميات مماثلة من الفيروس لدى الأشخاص الذين تم تطعيمهم وغير الملقحين إذا أصيبوا، وأقنعت تلك الدراسة قادة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) بتحديث إرشادات القناع، حيث أوصوا بأن يرتدي الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل أقنعة في الداخل أيضًا، عندما يكونون في المناطق التي ينتقل فيها COVID-19 عاليًا لمنع انتشار المزيد من متحول دلتا، وأضافت الوكالة أن الأشخاص غير المحصنين يجب أن يستمروا في ارتداء الأقنعة حتى يتم تطعيمهم بالكامل.

ومع ذلك، يقول الخبراء إنه على الرغم من أن العدوى تحدث بعد تناول اللقاح، إلا أنه يحمي جيدًا من الإصابة بمرض خطير. وسط أحدث موجة من حالات الإصابة بالفيروس التاجي على مستوى البلاد، فإن غالبية الإصابات الجديدة ودخول المستشفيات بين الأشخاص غير المطعمين.
آخر تعديل بتاريخ 18 أغسطس 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية