اليوم العالمي للشباب.. دعم جهود الشباب لتوفير الغذاء الصحي

مع التوقعات بزيادة عدد سكان العالم بمقدار ملياري شخص في الثلاثين عاما المقبلة، مما يتطلب إنتاج كمية أكبر من الأطعمة الصحية إنتاجا أكثر استدامة؛ لضمان رفاه الإنسان والكوكب، وكذلك التصدي للتحديات الحاسمة الأخرى المتضمنة في خطة 2030، وهي الحد من الفقر والإدماج الاجتماعي والرعاية الصحية وصون التنوع البيولوجي والتخفيف من آثار تغير المناخ.

وتسلط الأمم المتحدة من خلال موضوع احتفالية هذا العام بيوم الشباب الدولي "تحويل النظم الغذائية: الابتكارات الشبابية لصحة الإنسان والكوكب" الضوء على أهمية مشاركة الشباب الهادفة لنجاح هذا الجهد العالمي.

وفي هذه المناسبة، ستركز الجهود على تثقيف الشباب ومشاركتهم وابتكاراتهم والحلول الريادية التي يقدمونها، من خلال إتاحة منصة للشباب لمواصلة زخم المنتدى في المدة الزمنية التي تسبق انعقاد القمة رفيعة المستوى للنظم الغذائية، وفي هذا العام كذلك، تُقيم إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية فعاليات يوم الشباب الدولي بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة ومجموعة رئيسة للأطفال والشباب.

وتتيح هذه المناسبة السنوية الفرصة للاحتفاء بالشباب وسماع أصواتهم والتعريف بأعمالهم ومبادراتهم وتعميمها، فضلا عن حثهم على المشاركة الهادفة على الصعيد العالمي. وستكون احتفالية هذا العام على نمط المدونات الصوتية من الشباب وإليهم، فضلا عن فعاليات احتفالية مستقلة أخرى في جميع أنحاء العالم تؤكد في مجملها على أهمية مشاركة الشباب في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

آخر تعديل بتاريخ 12 أغسطس 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية