الصحة العالمية: لا وفيات مرتبطة بأوميكرون حتى الآن

الصحة العالمية: لا وفيات مرتبطة بأوميكرون حتى الآن
"لا وفيات مرتبطة بأوميكرون حتى الآن وأغلب الحالات خفيفة".. هذا أبرز ما صرحت به منظمة الصحة العالمية حول المتحور أوميكرون.

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لم تتلق معلومات عن وفيات يحتمل أن تكون مرتبطة بالمتحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا. وقال كريستيان ليندماير، المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية "لم أطلع على أي معلومات تفيد بحدوث وفيات مرتبطة بأوميكرون".

وأضاف أنه مع لجوء المزيد من الدول إلى إجراء فحوص لرصد المتحور أوميكرون الجديد "سيكون لدينا مزيد من الإصابات، ومزيد من المعلومات، رغم أنني آمل ألا يكون هناك وفيات".


رصد حالات جديدة من الإصابات بالمتحور أوميكرون

رصدت المتحورة الجديدة التي صنفتها منظمة الصحة العالمية "مقلقة"، لأول مرة في جنوب أفريقيا، ولكن منذ أن أبلغت سلطات البلد منظمة الصحة العالمية في 24 تشرين الثاني/نوفمبر، سجلت إصابات بأوميكرون في حوالي 30 دولة في جميع القارات.

ورغم أن الإصابات الأولى خارج أفريقيا الجنوبية مرتبطة بشكل عام بأشخاص سافروا إلى دول جنوب أفريقيا، إلا أن حالات أولى لانتقال العدوى محليا بصدد الظهور في الولايات المتحدة وأستراليا على سبيل المثال.

وتعتبر منظمة الصحة العالمية أن هناك احتمالًا "مرتفعًا" لأن "ينتشر أوميكرون عالميا"، وإن كانت تجهل حتى الآن العديد من الأمور حوله مثل شدة عدوته وفعالية اللقاحات الموجودة ضده وشدة الأعراض التي يسببها.


ما يزال المتحور دلتا هو السائد عالميا

وأكد المتحدث أن معظم الإصابات بكوفيد 19 لحد الآن ناجمة عن المتحورة دلتا. وتابع "القيود التي فرضتها دول عدة قبل أسبوعين" سببها "زيادة عدد الإصابات المرتبطة بالمتحور دلتا، لا ينبغي تجاهل ذلك".

وتقدر منظمة الصحة العالمية في الوقت الحالي أن اللقاحات تظل فعالة في الحماية من الإصابات الأكثر خطورة، لكن الحصول على صورة أكثر دقة للتأثير المحتمل لأوميكرون سيستغرق عدة أسابيع. وأورد ليندماير "يبدو أن البيانات الأولية تشير إلى أن سرعة انتقال العدوى أكبر، ذلك كل ما نعرفه في الوقت الحالي".
آخر تعديل بتاريخ 3 ديسمبر 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية