مركز السيطرة على الأمراض يحث على تعاطي لقاحات الإنفلونزا

مركز السيطرة على الأمراض يحث على تعاطي لقاحات الإنفلونزا
مع قدوم فصل الشتاء، يتوقع الأطباء موسما عنيفا مثقلا بأمراض الجهاز التنفسي، سواء كان السبب كوفيد-19 أو الإنفلونزا، ومن هنا يأتي تشجيعهم وحثهم على تلقي لقاحات كورونا الجديد، ولقاح الإنفلونزا الموسمية، ولكن يبدو أن تصاعد أصوات الرافضين للقاح كوفيد-19 زاد من معدلات الرفض للقاح الإنفلونزا الموسمية.
ولعدم وجود أرقام دقيقة لرصد حجم الرفض للقاح الإنفلونزا، قام الباحثون بإجراء استطلاع أظهر أن ما يقرب من نصف البالغين في الولايات المتحدة لن يتناولوا لقاح الإنفلونزا هذا الموسم، مما دفع مسؤولي الصحة الفيدراليين إلى حث جميع الأميركيين على الحصول على لقاحات الإنفلونزا.

الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن الاستطلاع الذي شمل 1110 مشاركين في سن 18 عامًا أو أكبر، ووجد أيضًا أن ما يقرب من 1 من كل 4 من المعرضين لخطر كبير للإصابة بمضاعفات متعلقة بالإنفلونزا قال إنه لا يعتزم الحصول على لقاح الإنفلونزا.

بشكل عام، اتفق 61٪ من المجيبين أن التطعيم يوفر أفضل حماية ضد الإنفلونزا، لكن 44٪ قالوا إنهم لن يأخذوا اللقاح أو غير متأكدين إذا كانوا سيحصلون عليها.

قالت الدكتورة روشيل والينسكي Walensky، رئيسة المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن شدة موسم الإنفلونزا القادم غير واضحة، لكن عدوى الجهاز التنفسي الأخرى عادت بالفعل، وأشارت إلى أنه نظرًا لأن موسم الإنفلونزا في العام الماضي كان معتدلاً للغاية، فإن الناس لا يتمتعون بالحصانة الطبيعية ضد الإنفلونزا التي قد يصابون بها إذا مرضوا.

نصحت والينسكي بأن يحصل كل شخص يبلغ من العمر 6 أشهر فما فوق على لقاح الإنفلونزا، وحذرت من أن "جائحة COVID-19 لم تنته بعد، وأن خطر انتشار الإنفلونزا وCOVID-19 قد يضع ضغطًا إضافيًا على المستشفيات ومهنيي الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية".

وأشار الاستطلاع إلى أن جائحة COVID-19 كان لها تأثير إيجابي على السلوكيات التي يمكن أن تساعد في الحد من انتشار الإنفلونزا، وقال ما يقرب من نصف المستجيبين إن الوباء جعلهم أكثر عرضة للبقاء في المنزل من العمل أو المدرسة إذا كانوا مرضى، وقال 54٪ إنهم سيرتدون أقنعة على الأقل في بعض الأحيان خلال موسم الإنفلونزا.



المصدر:
CDC Urges Flu Shots

آخر تعديل بتاريخ 29 أكتوبر 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية