نوع جديد من المتحول دلتا يزداد في أجزاء أوروبا

نوع جديد من المتحول دلتا يزداد في أجزاء أوروبا

يتسبب نوع جديد من متحول دلتا من (فيروس كورونا الجديد) في عدد متزايد من الإصابات في المملكة المتحدة وتتم مراقبته عن كثب هناك وفي بلدان أخرى.

خلال أسبوع، في 27 سبتمبر/ أيلول، شكل المتحول AY.4.2 حوالي 6% من الإصابات في المملكة المتحدة، كما أنه يتبع مسارا متزايدا، وذلك وفقًا لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، ولكن على الرغم من انتشاره في المملكة المتحدة، إلا أن المسؤولين هناك لم يصنفوه بعد على أنه نوع ذو أهمية ويستوجب القلق، ولكن بعض الخبراء يعتقدون أنه ربما يكون أكثر قابلية للانتقال إلى حد ما من متحول دلتا الأصلي، إلا أن ذلك لم يتم تأكيده بعد.

نظرًا لأن AY.4.2 لا يزال انتشاره منخفضًا نسبيًا، فإن زيادة بنسبة 10% في قابلية انتقاله من الممكن أن تسبب عددًا قليلا فقط من الإصابات الإضافية، وبالتالي فهو لا يقود الزيادة الأخيرة في أعداد الإصابات في المملكة المتحدة.

ولم يقتصر انتشار النوع الجديد من متحول دلتا على المملكة المتحدة، ولكن هناك عددا صغيرا من الإصابات تم رصدها في الدنمارك والولايات المتحدة.

وخلال العام الماضي تنافست المتحولات الجديدة مرارًا وتكرارًا لتصبح السلالة المهيمنة على مستوى العالم، ولكن يقول الخبراء إنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان المتحول AY.4.2 سيصبح مهمًا.

قال ديبتي جورداساني، كبير محاضري علم الأوبئة في جامعة كوين ماري بلندن، إن "المتحول دلتا الأصلي انتشر بسرعة كبيرة في المملكة المتحدة في غضون أسابيع"، وأضاف: "ليس هذا ما نراه هنا، فنحن نشهد زيادة بطيئة في النسبة تشير إلى أنه ربما يكون أكثر قابلية للانتقال بنسبة محدودة".

ومع ذلك، فإن النوع الجديد لمتحول دلتا يتطلب دراسة عاجلة، وهو ما يشير إلى أننا بحاجة لأنظمة قوية لتحديد المتحولات الجديدة وتوصيفها.




المصدر:
Delta Variant Subtype on the Rise in Parts of Europe

آخر تعديل بتاريخ 25 أكتوبر 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية