تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

مضاد للطفيليات يقتل فيروس كورونا مخبرياً

أظهرت دراسة أجرتها جامعة موناش أن جرعة واحدة من عقار إيفرمكتين (Ivermectin) يمكن أن توقف نمو فيروس سارس-كوف-2 المسبب لجائحة كورونا الجديد (جائحة كوفيد-19) في مزرعة الخلايا.

إيفرمكتين دواء مضاد للطفيليات معتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA)، وقد ثبتت أيضاً فعاليته في المختبر ضد الفيروسات، بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية، وحمّى الضنك، والإنفلونزا.




وذكر الدكتور كايلي واجستاف من معهد الطب الحيوي في موناش: "وجدنا أنه حتى جرعة واحدة يمكنها بشكل أساسي إزالة جميع الحمض النووي الفيروسي (إزالة جميع المواد الوراثية للفيروس بشكل فعال) خلال 48 ساعة، وأنه حتى في 24 ساعة كان هناك انخفاض كبير حقاً في ذلك".

وفي حين أن من غير المعروف كيف يعمل إيفرمكتين Ivermectin على الفيروس، فمن المحتمل أنه يعطل قدرة الفيروس على تثبيط قدرة خلايا المصاب على التخلص من الفيروس.

والخطوة التالية الآن هي تحديد الجرعة البشرية الصحيحة، للتأكد من أن المستوى المستخدم في المختبر آمن للبشر، وقال دكتور واجستاف: "في الأوقات التي نواجه فيها وباءً عالمياً ولا يوجد علاج معتمد، إذا كان لدينا دواء متاح ومرخص بالفعل، فقد يساعد الناس في وقت أقرب"، وقبل استخدام Ivermectin لمكافحة فيروس كورونا، هناك حاجة إلى التمويل لإخضاعه للاختبارات ما قبل السريرية والتجارب السريرية.
آخر تعديل بتاريخ 4 أبريل 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية