تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

أول اختبار منزلي للكشف عن فيروس كوفيد 19

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية  FDA، على أول اختبار سريع تم تصميمه لرصد فيروس كوفيد 19 المسبب لمرض كورونا المستجد، وقد تمت تسميته COVID-19 All-In-One Test Kit "كوفيد 19.. كل شيء في واحد".

والاختبار المذكور هو فحص جزيئي يستخدم لمرة واحدة تم صنعه من قبل شركة "لوسيرا هيلث"، ويمكن إجراؤه منزليًا بشكل ذاتي، بناء على وصفة طبية من قبل الأفراد الذين تبلغ أعمارهم 14 سنة وما فوق ويشتبه بأنهم مصابون بفيروس كورونا.

وأظهرت دراستان سريريتان أن 100% من الأشحاص المستخدمين الذين بلغت أعمارهم 14 سنة وما فوق تمكنوا من إجراء الاختبار بأنفسهم. ولكن إدارة الغذاء والدواء سمحت به لكل الأعمار في أماكن الرعاية الطبية والمستشفيات ومراكز الرعاية العاجلة، شرط أن يتم أخذ المسحة من قبل مقدمي الرعاية الصحية أنفسهم. 

ويتم إجراء الاختبار بأخذ مسحة من الأنف توضع في داخل قارورة صغيرة، وتودع هذه الأخيرة في جهاز صغير يقوم بتحليل العينة، ومن ثم يعطي النتيجة في هيئة إشارة ضوئية في غضون 30 دقيقة، وتوضح هذه الإشارة ما إذا كان الشخص مصابا أم لا بفيروس كوفيد 19.

وإذا كان النتيجة موجبة، فعلى الشخص أن يعزل نفسه مع طلب المشورة من قبل مقدمي الرعاية الصحية.



ويعد اختبار لوسيرا هو أول اختبار مصرح به للاستخدام المنزلي، ومما لا شك فيه أنه يشكل خطوة مهمة لتشخيص ومواجهة الوباء والحد من انتشاره، ولكن هناك تحذيرات صدرت من عدة جهات، ومن بينها إدارة الغذاء والدواء، مفادها أن الاختبارات السريعة قد تعطي نتائج غير دقيقة أو ربما خاطئة.


* المصدر
lucira

آخر تعديل بتاريخ 20 نوفمبر 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية