ريسبريت Resperate.. هو جهاز إلكتروني محمول يعمل على تعزيز التنفس ببطء وبعمق، وقد تم اعتماده من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية لتقليل التوتر وخفض ضغط الدم، ويتوفر هذا الجهاز دون وصفة طبية.



ويستخدم جهاز ريسبريت مستشعرات على الصدر لقياس التنفس لديك، ثم تقوم وحدة تعمل بالكمبيوتر بإنشاء نغمة لاستخدامها من أجل مزامنة التنفس لديك. ومن المفترض أن تساعدك هذه النغمة على إبطاء تنفسك بالزفير العميق.

وقد تم تصميم الجهاز ليتم استخدامه لمدة 15 دقيقة على الأقل يوميًا ومن ثلاثة إلى أربعة أيام في الأسبوع. وخلال بضعة أسابيع، فقد تساعدك تمارين التنفس العميق على خفض كل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، وهي الأرقام العلوية والسفلية في قراءة ضغط الدم. ويتعين عليك الاستمرار في أداء تمارين التنفس للحفاظ على فوائد خفض ضغط الدم.



ولم تُظهر الأبحاث الحالية على جهاز ريسبريت أدلة واضحة على فوائده، مع ذلك، قد يُعتبر خيارًا فعالاً عندما يكون القلق مصحوبًا بارتفاع ضغط الدم أو عندما لا يمكن تحمل طرق العلاج القياسية لارتفاع ضغط الدم بشكل جيد.

وإذا كنت تفكر في استخدام جهاز ريسبريت، فاستشر الطبيب، حيث يمكنه أن يخبرك عما إذا كانت تمارين التنفس مفيدة لخفض ضغط الدم لديك أم لا.

آخر تعديل بتاريخ 19 أغسطس 2019

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية