ل-أرجينين هي مادة موجودة في المكسرات والسمك واللحوم الحمراء والصويا والحبوب الكاملة والفاصوليا ومنتجات الألبان، كما أنها تتوفر أيضًا في مكملات غذائية. ويتناول البعض ل-أرجينين لأنه يُعتقد أنها تعمل على ارتخاء وفتح الشرايين، وهو ما قد يساعد في خفض ضغط الدم.



لكن تتضارب نتائج الدراسات الجارية عن ل-أرجينين. وتقترح أحدث الدراسات أن ل-أرجينين قد تخفض من ضغط الدم. مع ذلك، هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات لتأكيد قدرة مكملات ل-أرجينين على خفض ضغط الدم قبل أن يوصي الخبراء باستخدام هذه المكملات بشكل يومي.

وفي المعتاد، ينتج الجسم كل حاجته من ل-أرجينين، وفي حالات نادرة، يكون تناوله ضروريًا وقد ينفع فقط من يعانون من نقصه أو من لديهم حالة صحية كامنة، مثل داء السكري.



وقد تتفاعل مكملات ل-أرجينين مع بعض الأدوية، بما فيها النتروغليسرين وبعض أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم وأدوية خلل الانتصاب. ولا تتناول مكملات ل-أرجينين إذا كنت مصابًا بقروح باردة أو هربس الأعضاء التناسلية، فقد تعمل كمية ل-أرجينين الزائدة في الجسم على تحفيز الفيروس المسبب لهذه المشكلات.

وإذا كنت ترغب في خفض ضغط الدم لديك، فاستشر طبيبك حول خيارات العلاج، بما فيها إدخال تغييرات صحية في نمط الحياة، وإذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فاستشر الطبيب قبل البدء بأي مكملات عشبية أو غذائية.

آخر تعديل بتاريخ 15 أغسطس 2019

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية