تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

فعالية أجهزة إزالة الرجفان الخارجية الأوتوماتيكية المنزلية

أجهزة إزالة الرجفان الخارجية الأوتوماتيكية تكون متاحة مع رجال الشرطة والطوارئ، كما أنها تكون متاحة في العديد من الأماكن العامة، بما في ذلك الأسواق التجارية والمباني المكتبية وحلبات الألعاب الرياضية ومراكز اللياقة البدنية وملاعب الغولف والسفن السياحية والمدارس والمراكز المجتمعية والمطارات والطائرات، ما يجعل هذه الأجهزة متاحة للاستخدام عند حدوث مشكلة الرجفان في هذه الأماكن.

ومع ذلك، تكمن المشكلة في أن العديد من حالات توقف القلب المفاجئ تحدث في المنازل الخاصة، وعند وجود أحد أجهزة إزالة الرجفان الخارجية الأوتوماتيكية في المنزل، لن تفقد الدقائق الثمينة في انتظار حضور رجال الإسعاف ومعهم أحد الأجهزة الأوتوماتيكية.

ويرى أنصار أجهزة إزالة الرجفان الخارجية الأوتوماتيكية المنزلية أن وضعها في الأماكن التي تكون في أشد الحاجة إليها سوف ينقذ ملايين الأرواح سنويًا، فإذا تعرضت للانهيار من نوبة توقف قلبي مفاجئة، فإنه يمكن لأحد أفراد العائلة أو صديق استخدام الجهاز لإرسال صدمة كهربية إلى قلبك، وهو بذلك ينقذ حياتك نظريًا.



ولكن اختلف منتقدو هذه الأجهزة حول عدم وجود دليل قوي على أنها قد تنقذ عددًا أكبر من الأرواح.

كذلك، يخشى منتقدو هذه الأجهزة أنها قد تجعل مستخدميها يعتمدون عليها، ما يجعلهم لا يتصلون بخدمات الطوارئ الطبية نهائيًا أو بسرعة كافية، ومن المشكلات التي يخشى منها أيضاً منتقدو هذه الأجهزة هي ألا يحافظ عليها أصحابها بشكل جيد أو أن ينسوا مكان الاحتفاظ بها.
آخر تعديل بتاريخ 23 نوفمبر 2018

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية