صحــــتك

هل تخفف حقن البوتوكس التهاب المفاصل؟

هل تخفف حقن البوتوكس من ألم التهاب المفاصل؟
في الدراسات الأولية، يبدو أن حقن البوتوكس تقلل من ألم التهاب المفاصل في الكتف والركبة والفخذ، وهذه النتائج جيدة، ولكن ينقصها إثبات فاعلية حقن البوتوكس في علاج التهاب المفاصل.
البوتوكس هو عبارة عن سموم ينتجها الميكروب الذي يسبب التسمم السجقي، وهو أحد أنواع التسمم الغذائي. وقد استخلصت منها أدوية عديدة تستخدم غالباً في عمليات التجميل وإزالة التجاعيد. أما حقن البوتوكس هي مجموعة من الأدوية التي تستخدم أنواعًا مختلفة من أدوية البوتوكس لشل نشاط عضلات محددة بشكل مؤقت. وتتضمن الأدوية الأخرى التي تحتوي على البوتوكس كلاً من ديسبورت وميوبلوك وزيومين. 

وحتى الآن، أفاد المشاركون في كثير من الدراسات المختلفة بوجود تحسن في ألم المفاصل ووظيفتها بعد حقن البوتوكس. ويعمل البوتوكس من خلال منع انتقال إشارات كيميائية معينة تنقل المعلومات بين الأعصاب والدماغ.

​هذه الدراسات الأولية قليلة، وكثير منها لم يتضمن مجموعة شاهدة لمعرفة ما إذا كانت فاعلية حقن البوتوكس أفضل من الأدوية الوهمية أم لا. لذا، ما زال هناك الكثير لنتعلمه عن الدور الحقيقي الذي قد تلعبه حقن البوتوكس في علاج التهاب المفاصل.

وبينما تستمر الأبحاث، لا تزال خيارات العلاج المثبتة – مثل ممارسة الرياضة وخسارة الوزن وأدوية علاج التهاب المفاصل – محط تركيز معظم خطط علاج التهاب المفاصل.
آخر تعديل بتاريخ
29 يوليو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.