صحــــتك

طول فترة الرضاعة الطبيعية يحمي الأم من السكري

صحتك-الرضاعة الطبيعية
من المعروف أن الرضاعة الطبيعية هامة جداً لصحة الرضّع، ولكن أصبح الآن لدى الأمهات اللائي يرضعن أولادهن سبب آخر لمواصلة ذلك، مادام في وسعهن القيام به، بعد أن أشارت دراسة أميركية إلى أن طول فترة الرضاعة الطبيعية مرتبط بتراجع خطر إصابتهن بمرض السكري حتى بعد عشرات السنين.

وأوصى أطباء الأطفال بألا ترضع الأمهات أولادهن إلا بشكل طبيعي، حتى يصبح عمرهم ستة أشهر على الأقل؛ لأن ذلك يحد من خطر إصابة الرضّع بأي عدوى في الأذن والجهاز التنفسي، والموت المفاجئ للرضع، والحساسية، والبدانة والسكري. وينصح الأطباء الأمهات بمواصلة الرضاعة الطبيعية لمدة عام على الأقل، وهي عادة ربطتها دراسات سابقة بالحد من خطر الإصابة بالاكتئاب والبدانة وأنواع معينة من السرطان.

ومن أجل هذه الدراسة، فحص الباحثون بيانات 1238 أماً لم يكنّ مصابات بالسكري في البداية، وخلال الـ25 سنة التالية أصيبت 182 امرأة بالسكري، وقل احتمال الإصابة بالسكري بنسبة 48 في المائة لدى الأمهات اللائي أرضعن أولادهن بشكل طبيعي لمدة ستة أشهر على الأقل، بالمقارنة بالأمهات اللائي لم يرضعن أولادهن بشكل طبيعي مطلقا.

وقالت اريكا جوندرسون، من قسم الأبحاث في شركة كايزر بيرماننت في أوكلاند بولاية كاليفورنيا الأميركية "قد تكون هناك فوائد صحية للنساء من الرضاعة الطبيعية أكبر مما كان معروفا من قبل".

المصدر:
وكالة رويترز
آخر تعديل بتاريخ
01 فبراير 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.