صحــــتك

احمِ أطفالك من خطر الوجبات الخفيفة المحلاة

احمي أطفالك من خطر الوجبات الخفيفة المحلاة
حذرت إدارة الصحة العامة بإنكلترا، اليوم، من مخاطر الإفراط في تناول الوجبات الخفيفة المحلاة بالسكر على الأطفال، والتي تجعلهم عرضة للإصابة بالسمنة وسوء الصحة، داعية الآباء إلى اتخاذ موقف أكثر صرامة تجاه تناول أبنائهم للحلويات والكعك والمشروبات الغازية بين وجبات الطعام الرئيسية. 

وذكرت الإدارة، في دراسة جديدة نشرتها صحيفة الغارديان البريطانية، أن الأطفال في إنكلترا يتناولون في المتوسط ثلاث وجبات خفيفة محلاة ومشروبات غازية تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية غير الصحية كل يوم.


وأضافت أن نحو ثلث الأطفال يتناولون أحيانا أربع وجبات أو أكثر من تلك الأطعمة والمشروبات غير الصحية يوميا.

وحثت الآباء على ضرورة الحد من تناول أبنائهم لهذه الوجبات الضارة لتصل إلى مرتين يوميا كأقصى حد، على أن تحتوي كل وجبة منها على 100 سعرة حرارية فقط على الأكثر.

ووجدت الدراسة أن الوجبات الغذائية التي يتناولها الطفل في المتوسط يمكن أن تحتوي على معدلات سكر أكبر بثلاثة أضعاف من الموصى بها صحيا، وأغلب كميات السكر التي يستهلكها الأطفال يوميا تأتي من الوجبات الخفيفة والمشروبات غير الصحية.

وأطلقت إدارة الصحة العامة بإنكلترا حملة جديدة تحت عنوان "ابحث عن الوجبات الخفيفة ذات 100 سعرة حرارية، مرتين على الأكثر في اليوم".



وتقول الإدارة إنها ستدشن حملة أيضا للتشجيع على تناول الوجبات الخفيفة الصحية، بدلا من الوجبات الضارة، ستتضمن وضع لافتات في المتاجر وتقديم عروض خاصة على الفواكه والخضروات، وعرض إعلانات بالرسوم المتحركة على شاشات التلفاز.

وقالت الدكتورة أليسون تيدستون، رئيسة قسم التغذية في إدارة الصحة العامة بإنكلترا، إن "الحجم الحقيقي لعادات الوجبات الخفيفة التي يستهلكها الأطفال أكبر من البسكويت الغريب أو لوح الشوكولاته، الأطفال يتناولون الوجبات الخفيفة غير الصحية على مدار اليوم، والآباء قلقون من ذلك".

وأضافت "لتسهيل الأمر على الأسر المنشغلة، قمنا بتطوير حملة إرشادية بسيطة لمساعدتهم على التحول للوجبات الخفيفة الصحية".

ويعاني نحو ثلث الأطفال في المرحلة الابتدائية بإنكلترا من السمنة أو الوزن الزائد. كما يعاني نحو ربع الأطفال بداية من سن الخامسة وما فوق من مشكلة تسوس الأسنان.
آخر تعديل بتاريخ
18 يناير 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.