صحــــتك

تسع فوائد مذهلة للب التفاح

فوائد لب التفاح
ثمرة واحدة من التفاح يوميا تغنيك عن زيارة الطبيب؛ وللب التفاح فوائد متعددة، ويمكن الحصول على هذه الفوائد عند تناول التفاح في أيّ وقت كان، ولكن الفائدة الكبرى تُجنى عند تناوله صباحاً وعلى الريق حيث يمدّ الجسم بالفيتامينات والمعادن الضروريّة والسكر، ويُضفي على البشرة حيويّةً ونضارة؛ أما عن الفوائد الأخرى من أكل التفاح فهي:

1. يرطّب تناول التفاح الجسم، ويزيل الحرارة والجفاف، وذلك لغناه بالماء.

2. يحمي من مرض (ألزهايمر)؛ فهو يقوّي الذاكرة، خصوصاً شرب العصير يومياً وعلى الريق، إذ بيّنت الدراسات أنّ مادة الكيرسيتين تحمي خلايا المخ من التلف، وهذا ما توصلت له العديد من الدراسات (منها دراسة أجريت في جامعة كيبيك في كندا، ودراسة أخرى أجراها باحثون في جامعة كورنيل)، إذ يساعد التفاح على تجديد الخلايا ويمنع أكسدة الدهون في الجسم.

3. يساعد على الشفاء من مرض الربو عند الأطفال، وكذلك هو مفيد للأم الحامل، إذ بيّنت أحدى الدراسات أنّ المولود يكون أقل عرضة للإصابة بمرض الربو إذا كانت الأم الحامل تتناول التفّاح بانتظام.

4. يحمي من الإصابة بأمراض عدة، كالنقرس ومرض الضمور البقعي الّذي يصيب العين، والّذي يؤدّي إلى فقدان النظر والإصابة بالعمى تدريجيّاً.

5. أشارت دراسة أجريت على 9208 رجال ونساء أن الذين يتناولون كميات كبيرة من التفاح لمدة تزيد عن 28 سنة كانوا أقل عرضة لحدوث الجلطات، وقد أقرت الدراسة أن استهلاك التفاح مرتبط بانخفاض خطر الجلطات أو السكتات التخثرية (الدموية).

6. يفيد في إنقاص الوزن، وخصوصاً التفاح الأخضر؛ فهو غني بالمواد الضروريّة والعناصر الغذائية، ويحوي على سعرات حراريّة قليلة (كل 100 غرام من التفاح مع قشره يحوي على 52 كيلو كالوري)، إذ يضفي شعوراً بالشبع، فيخلّص الجسم من الوزن الزائد، ويحرق الدهون، ويطرد السّموم من الجسم.

7. لاحظ باحثون في جامعة فلوريدا الحكومية أن التفاح يخفض من مستوى الكوليسترول الضار بنسبة 23%، ويرفع من نسبة الكوليسترول الجيد بنسبة 4%، خصوصاً لدى النساء المتقدمات في السن واللواتي تناولن التفاح يومياً على مدى ستة أشهر.

8. يقلل من خطر مرض السكري؛ حسب دراسة أجريت على 187382 شخصاً أظهرت أن الأشخاص الذي يتناولون ثلاث حصص من التفاح أو العنب أو الزبيب أو التوت البري أو الأجاص أسبوعياً كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري بنسبة 7% مقارنةً بغيرهم.

9. يقي من الإصابة بسرطان الثدي، وذلك بحسب عدة دراسات أجراها الباحثون في جامعة كورنيل أظهرت أن زيادة استهلاك طيف واسع من الخضار والفاكهة يومياً، ومن ضمنها التفاح، سيزود الجسم بمزيد من الفينولات المفيدة للصحة جداً.


اقرأ أيضاً:
آخر تعديل بتاريخ
14 نوفمبر 2017

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.