صحــــتك

عقار جديد واعد لعلاج سرطان المبيض

علاج جديد لسرطان المبيض
أظهرت دراسة بريطانية حديثة، أن عقارًا جديدًا أثبت نتائج وصفها العلماء بأنها "واعدة" لعلاج سرطان المبيض بعد تجربته على نساء بلغ المرض عندهن مرحلة متقدمة.

الدراسة أجراها باحثون في مركز كامبريدج لبحوث السرطان في بريطانيا، وعرضوا نتائجها في دورية (the New England Journal of Medicine) الطبية.

وأجرى فريق البحث تجاربهم على عينة ضيقة النطاق شملت 15 امرأة مصابة بسرطان المبيض في مراحله المتقدمة، لمعرفة مدى ملائمة عقار (Olaparib) للبشر، لكنهم توصلوا إلى أنه يحقق نجاحًا فوريًا.

ووجد الباحثون أن العقار الجديد أدى إلى تقلص الأورام لدى 60% من النساء اللواتي شاركن في التجربة، مقارنة مع 29% لدى من تلقين العلاج الكيميائي.

وقال رئيس فريق البحث الدكتور جان أبراهام، إن هذا العلاج يستهدف الخلايا السرطانية فقط، وهو ما يعني أن الأعراض الجانبية ستكون أقل.

وأضاف أن الخطوة القادمة ستكون اختبار العلاج على نطاق أوسع من المرضى، فى ظل الآمال المعقودة على هذا العقار للمساعدة في علاج النساء اللواتي لم يعدن يستجبن لأي علاجات أخرى متاحة حاليًا.

ويمكن لأعراض سرطان المبيض أن تكون غامضة، وكنتيجة لهذا لا يُرصد إلا في مرحلة متقدمة في نحو 6 من كل 10 نساء مصابات، وفي نحو حالة من كل 5 حالات، لا يُرصد المرض إلا وهو في مرحلة غير قابلة للعلاج.

وتشمل أعراض المرض، بحسب الباحثين، الشعور بآلام في المعدة، والانتفاخ، وأحيانا الآلام في الظهر، والإمساك والنزيف في غير موعد الطمث.

اقرأ أيضاً:
اعتماد عقار جديد لعلاج سرطان المبيض
آخر تعديل بتاريخ
09 سبتمبر 2017

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.