احذر من تأثير السكريات الزائدة على طفلك

حذرت دراسة أميركية من التأثيرات السلبية لاستهلاك كميات كبيرة من السكريات على صحة الأطفال، حيث يجب أن لا تتجاوز نسبة السكر عشرة في المئة من مستوى السعرات الحرارية اليومية، وهو ما يعادل 33 غراماً يومياً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و8 سنوات. 

وأوضحت وزارة الصحة الأميركية أن الاستهلاك الزائد للسكر قد يؤدي إلى زيادة الوزن والتخمة أو قد يتسبب بارتفاع ضغط الدم وزيادة أعراض مرض السكري، مشيرة إلى أنه على الرغم من تلك التأثيرات الصحية إلا أن الأخصائيين ينصحون بعدم منع الأطفال من تناول السكريات بشكل كامل، بل خفض الكميات وتغيير أصناف الطعام.

وقال الدكتور روبيرت لستينغ طبيب الأطفال في جامعة كاليفورنيا "إن السكريات ليست عبارة عن مواد سامة، وليس من الضروري حذفها كلياً من غذاء الأطفال "مضيفا" أن السكريات والفركتوز بالتحديد تهضم في الكبد ولذلك نلاحظ أن العديد من الأطفال اليوم يعانون من مرض السكري النوع 2.

وأشار أخصائيو التغذية إلى أن المشروبات الغازية والعصائر المعلبة لا تحمل أي فائدة وقد تزيد من معدل السعرات الحرارية غير الضرورية في الجسم، وعلى اختلاف أن البعض قد يعتقد أن السكريات الطبيعية الموجودة في العسل أو التفاح تعد من السكريات الصحية لما تملكه من مضادات للأكسدة لكنها كالسكريات الأخرى مكونة أيضاً من الفركتوز والغلوكوز.

اقرأ أيضا:
بيضة واحدة يوميًا تحمي الأطفال من التقزّم ونقص الوزن
ما هي كمّية عصير الفاكهة المسموح للطفل بتناولها؟
إدمان الكولا يسبب هشاشة العظام
طفلي لا يأكل طعام المدرسة، ماذا أفعل؟
كيف تساعد طفلك على أول صيام له؟
إجراءات هامة أثناء الحمل لحماية الطفل من البدانة
آخر تعديل بتاريخ 12 يوليه 2017

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية