صحــــتك

التلقيح الصناعي داخل الرحم ونتيجة اختبار الحمل

التلقيح داخل الرحم
 
هناك طرق عديدة لعلاج حالات العقم، لعل أبسطها التلقيح الصناعي بأن يضع الطبيب السائل المنوي للزوج في رحم الزوجة في العيادة.
تتمثل النتيجة المرجوة من التلقيح الصناعي داخل الرحم في تمكّن الحيوان المنوي من السباحة إلى داخل قناة فالوب وتخصيب البويضة، مما يؤدي إلى الحمل بصورة طبيعية في معظم الحالات. وعادة ما يكون عليكِ الانتظار لمدة أسبوعين قبل إجراء اختبار الحمل المنزلي، فإجراء الاختبار قبل موعده قد يتسبب في ظهور:
- نتيجة سلبية كاذبة
إذا كانت مستويات الهرمونات لديكِ لم تصل بعد إلى حد يمكن قياسه، فقد يعطي الاختبار نتيجة سلبية، في حين أنكِ قد تكونين حاملاً في الواقع.

- نتيجة إيجابية كاذبة
إذا كنتِ تستخدمين أدوية لتحفيز الإباضة مثل الهرمون موجه الغدد التناسلية المشيمائية البشري، فإن الدواء الذي لا يزال في الدورة الدموية داخل جسمكِ قد يُشير إلى كونكِ حاملاً في حين أنكِ لست كذلك فعلاً.

وقد يطلب منك الطبيب العودة بعد حوالي أسبوعين من ظهور نتائج اختبار الحمل المنزلي لإجراء اختبار الدم، وهو أكثر حساسية في اكتشاف هرمونات الحمل بعد التخصيب.

وإذا لم يتحقق الحمل، فيمكنكِ تجربة التلقيح داخل الرحم مرة أخرى قبل الانتقال لطريقة أخرى غيرها من طرق علاج العقم. وغالبًا، تُستخدم هذه الطريقة في العلاج لثلاثة إلى ستة أشهرٍ لزيادة فرص الحمل قبل الانتقال إلى طريقة غيرها، مثل التلقيح المخبري (طفل الأنبوب).

 
آخر تعديل بتاريخ
31 أكتوبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.