تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

دراسة - الولادة في الماء خطيرة على جنينكِ

بيّن أطباء أن الولادة في الماء ليست لها مزايا مثبتة بالنسبة للأمهات وربما تؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة للمواليد. وتقول توصيات جديدة من الكلية الأميركية لأطباء النساء والتوليد إنه بالنسبة للأمهات فإن المخاض في الماء ربما يساعد في تخفيف الألم ويحد من الحاجة للبنج وربما يعجل بالمرحلة الأولى من المخاض قبل اتساع عنق الرحم.

ولكن يجب على النساء الخروج من الماء قبل أن تحين المرحلة الثانية وهي الدفع بالطفل. وقال الدكتور جوزيف واكس، وهو أحد معدي التوصيات: "لا توجد أخطار محددة بالنسبة للأمهات أو المواليد في المرحلة الأولى من الولادة في الماء".

وتشمل الأخطار المحتملة بالنسبة للمواليد في المرحلة الثانية من الولادة في الماء الغرق في الماء والإصابة بعدوى خطيرة وتعرض الحبل السري للنزف والحاجة إلى نقل دم.

وتشير توصيات الكلية الأميركية لأطباء النساء والتوليد، إلى أن الدراسات السابقة التي جاءت ضمن مراجعة أجريت عام 2009، أفادت بأن المخاض في الماء ربما يكون مرتبطا بتراجع نسبته عشرة في المئة في استخدام النساء لعملية التخدير فوق الجافية.

وبالإضافة إلى ذلك، وجدت مراجعة الدراسات أن مدة المخاض في الماء كانت أقل نحو 32 دقيقة في المتوسط من المخاض خارج الماء، وفي الوقت نفسه فإن بعض النتائج غير المرغوب فيها للولادة تبدو متشابهة في الماء أو خارجه.

ومع ذلك فإن بعض النساء قد يرغبن في الولادة في الماء كبديل للولادة في المستشفى. ويصعب الحصول على إحصاءات، ولكن دراسة وجدت أن نحو تسعة في المئة من المواليد في بريطانيا وُلدوا في الماء العام الماضي.

اقرأ أيضا:
التخدير الكلي أثناء الولادة.. مميزات وعيوب
أربع طرق لتحفيز الولادة
المرأة الحامل.. 8 حالات يجب فيها تحفيز الولادة
5 علامات تخبركِ بقرب ولادتكِ
الصيام قبل التخدير.. لماذا؟

آخر تعديل بتاريخ 24 مارس 2017

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية