دراسة: سلوكياتك الغذائية تؤثر على أبنائك

أظهرت دراسة أميركية حديثة أن تناول الوجبات مع العائلة هي طريقة مؤكدة لتناول طعام صحي، لكن هناك حيلاً يمكن أن يتبعها الآباء عندما لا يتمكنون من الالتفاف حول مائدة الطعام مع أبنائهم.

حيث أظهر المسح الذي شمل نحو 2500 مراهق في ولاية مينيسوتا الأميركية أنه حينما تكون الوجبات العائلية نادرة فإن الأولاد يقبلون على تناول الخضر والفاكهة عندما تكون متاحة أمامهم، وحينما يرون الآباء يتناولونها بشكل روتيني.

وقالت أليسون واتس كبيرة الباحثين في الدراسة، وهي من كلية الصحة العامة في جامعة مينيسوتا في منيابوليس "وجدنا أنه في غياب الوجبات العائلية المنتظمة، فإن هذه العادات الأبوية لها تأثير إيجابي على استهلاك المراهقين للفاكهة والخضر وتأثيرها وحده يبدو أكبر من تأثير الوجبات العائلية وحدها".

وأضافت "بالنسبة إلى الآباء كلما زادت العادات الإيجابية التي يمكن إتباعها في المنزل كلما زادت الفوائد" وأكملت "إذا لم تكن قادراً على توفير وجبات عائلية في مواعيد منتظمة فمن الأفضل التركيز على ممارسات إيجابية أخرى، كالتأكد من توفر الفاكهة والخضر وسهولة استهلاكها (كأن تكون‭‭ ‬‬مقطعة وعلى الطاولة) لأولادك، وتشجيع الأولاد على تناولها، وأن تكون مثالاً لهم في هذا السلوك".

اقرأ أيضاً:
كيف تحافظ على وزنك طبيعياً؟
الخبز والبطاطس المحمصة فيهما سم قاتل فاحذروهما
5 خطوات وتنطلق مركبتك لواحة الصحة
كل كثيراً وخفض وزنك
هذه الأطعمة ينبغي الابتعاد عنها!

آخر تعديل بتاريخ 7 أبريل 2017

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية