تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

اليوم العالمي لمتلازمة داون.. كل عام وإنسانيتنا بخير

اليوم 21 من مارس هو اليوم العالمي لمتلازمة داون، والذي يأتي كل عام ليكون فرصة لنستمع للمصابين بالمتلازمة، ونتعرف عليهم عن قرب، وهذا اليوم أيضا هو فرصة لنتحدث عنهم، وفرصة لتعاون عالمي في قضية إنسانية من الدرجة الأولى.

ولقد اختير هذا اليوم تحديدا ليكون معبرا عن الخلل الجيني الذي يميز كل المصابين بالمتلازمة؛ وهو وجود 3 نسخ من الكروموسوم 21 (Trisomy 21).

والهدف من الاحتفال بهذا اليوم هو دعم الوعي والتفهم، وطلب الدعم العالمي للحصول على الاحترام والحقوق المتساوية والحياة الفضلى لكل المصابين بمتلازمة داون أينما كانوا.

ويمكن أن تحقق الأنشطة والفعاليات التي تعقد في هذا اليوم تأثيرات فارقة في حياة المصابين، وذلك من خلال التركيز على القدرات الخاصة للمصابين بالمتلازمة، وإبراز ابداعهم وتميزهم، فإذا كنت مصابا بالمتلازمة، أو إذا كنت تعرف أحد المصابين بها فشجعه على أن يحتفل بهذا اليوم المميز من خلال الحديث عن نفسه، وعما يفعله.

هذا اليوم يعتبر فرصة ذهبية لنا جميعا لنمارس إنسانيتنا، وذلك من خلال الاستماع للمصابين بالمتلازمة، والتحدث عنهم، والمطالبة والضغط من أجل أن يتمتعوا بحقوق تساوي الحقوق التي يتمتع بها غير المصابين، وكل عام ونحن أكثر إنسانية على الرغم من كل ما يحيط بنا من قبح.
آخر تعديل بتاريخ 21 مارس 2017

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية