دراسة: تأثير تمرينات الإطالة على انقطاع الطمث

بينت دراسة صغيرة أن ممارسة تمرينات الإطالة أو شد الجسم لمدة عشر دقائق فقط يومياً، قد تساعد في تخفيف أعراض انقطاع الطمث والاكتئاب لدى السيدات في منتصف العمر.
وقالت يوكو كاي، كبيرة معدي الدراسة: "لم يتم من قبل تقييم التدريبات الخفيفة مثل الإطالة، من حيث تأثيرها على أعراض انقطاع الطمث والاكتئاب"، ولهذا الغرض أجريت اختبارات على يابانيات تراوحت أعمارهن بين 40 عاما و61 عاما في طوكيو.

وبينت الدكتورة، جوان بينكرتون، المديرة التنفيذية لجمعية أميركا الشمالية لانقطاع الطمث، أنه على الرغم من كون ممارسة تمرينات الإطالة قبل النوم فكرة جيدة، ولكن من المستحيل تحديد ما إذا كان التأثير الإيجابي الذي تم اكتشافه لممارسة تمرينات الإطالة على أعراض انقطاع الطمث والاكتئاب يعود إلى ممارسة تمرينات الإطالة، أو زيادة الحركة أو عدم فعل أي شيء كانت المرأة تفعله عادة قبل عشر دقائق من النوم مثل الأكل أو التدخين أو الشرب...إلخ.

وقالت: "يجب على النساء أن يتذكرن أنه ثبت أن عدم القيام بنشاط أمر سيئ لصحتهن البدنية والعقلية ويزيد من الهبات الساخنة". وثبت أن ممارسة نشاط بشكل يومي يقلل من حدة الهبات الساخنة، ويحسن الحالة المزاجية والقدرة على التأقلم وربما يحد من خطر التدهور المعرفي".

وأكملت "إذا استطاعت النساء ممارسة رياضة المشي الخفيف لمدة 30 دقيقة يوميا، ثم رياضة شد الجسم لمدة عشر دقائق، فإنهن قد يُحسِّنَّ صحتهن وأعراض انقطاع الطمث والحالة المزاجية والمعرفية وتحسين نوعية نومهن".

اقرأ أيضاً:
بالتفصيل.. ممارسة الرياضة مع الإصابة بهشاشة العظام
إليك.. برنامج رياضي منتظم وشامل
اكسر العوائق العشرة للياقة البدنية
خصص وقتاً لممارسة النشاط البدني في المنزل والعمل

آخر تعديل بتاريخ 18 نوفمبر 2017

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية