متاعب السكري وخلل الانتصاب

قد تكون الإصابة بخلل الانتصاب تحدياً حقيقياً، وقد تتركك هذه الحالة، أنت وزوجتك، في حالة من الشعور بالإحباط وفقدان الحماسة. ولكن قد تفاجأ عندما تعلم أن هناك عدداً من طرق العلاج لخلل الانتصاب، ولذلك، ينبغي سؤال الطبيب عما إذا كانت إحدى تلك الطرق تعد خيارًا جيدًا لك، مثل:
  • الأدوية عن طريق الفم

تتضمن أدوية خلل الانتصاب: سيلدينافيل (فياغرا، ريفاتيو) أو تادالافيل (أدسيركا) أو فيردينافيل (ليفيترا، ستاكسين) أو أفانافيل (ستيندرا).. ويمكن لهذه الحبوب أن تحسن تيسير تدفق الدم إلى القضيب، ما يجعل حدوث الانتصاب واستمراره أمرًا سهلاً. ولكن استشر طبيبك لمعرفة ما إذا كان أحد هذه الأدوية خيارا آمنا لك أم لا.

  • أدوية أخرى

إذا كانت الحبوب خيارًا جيدًا لك، فقد يوصي الطبيب بإدخال تحميلة صغيرة تحتوي على دواء معين في فتحة القضيب قبل الجماع. وهناك احتمال آخر أن تقوم بحقن دواء في قاعدة القضيب أو في أحد جانبيه. ومثل الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم، تقوم تلك الأدوية بزيادة تدفق الدم الذي يساعد على الانتصاب والحفاظ عليه.
  • - جهاز التفريغ والانقباض في القضيب

هذا الجهاز، المعروف أيضًا باسم مضخة القضيب أو مضخة التفريغ، عبارة عن أنبوب مجوف تضع فيه القضيب، ويتم استخدام مضخة لسحب الدم إلى القضيب لينتصب. وهذا الجهاز اليدوي أو الذي يعمل بالبطارية سهل التشغيل ولا ينطوي إلا على خطورة ضئيلة لحدوث مشكلات.

وإذا كان جهاز التفريغ والانقباض خيارا علاجيا مناسبا لك، فقد يوصيك الطبيب أو يصف لك نوعا محددا. وبهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أنه مناسب لاحتياجاتك وأن الذي قام بتصنيعه شركة حسنة السّمعة. ولهذا ينبغي الانتباه إلى أن مضخات القضيب المتوفرة في بعض المجلات وإعلانات المستحضرات الجنسية قد لا تكون آمنة أو فعالة.

  • عملية زرع دعامة القضيب

في حال عدم فاعلية الأدوية أو مضخة القضيب، قد يكون زرع قضيب بلاستيكي داخل القضيب الطبيعي بعملية جراحية من الخيارات الممكنة. ويعد زرع القضيب القابل للنفخ أو شبه الصلب علاجا فعالا وآمنا لكثير من الرجال المصابين بخلل الانتصاب.


آخر تعديل بتاريخ 29 يوليه 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية