صحــــتك

مشاكل القلب تسبب الاكتئاب وتزيد خطر الانتحار

الأزمات القلبية
أظهرت دراسة جديدة في تايوان أن من يعانون من متلازمة الشرايين الإكليلية (التاجية) الحادة، والتي تنتج عن ضعف تدفق الدم إلى القلب ربما يتعرضون لخطر الانتحار أكثر من غيرهم، خاصة في الأشهر الستة الأولى بعد تشخيص الإصابة.

وقال الباحثون في دورية الجمعية الأميركية للقلب إن متلازمة الشريان الإكليلي الحادة تشمل عدة مشكلات، بدءا بالنوبة القلبية وانتهاء بألم في الصدر (الذبحة الصدرية غير المستقرة). 
وكان سابقا يجري الربط بين هذه المتلازمة والاكتئاب وتزايد خطر تدهور الحالة الصحية والوفاة، لكن الباحثين لم يبحثوا بعناية عن وجود صلة بين متلازمة الشريان الإكليلي الحادة والانتحار.

وفي دراسة جديدة حلل الدكتور تشاو هان ليو من معهد العلوم التطبيقية والتكنولوجيا في تايبه وزملاؤه بيانات عن 41050 شخصا توفوا عن عمر 35 عاما فأكثر، وانتحروا بين عامي 2000 و2012 وبيانات 164200 لم ينتحروا.

وفي المجموعة التي قام أفرادها بالانتحار بلغ معدل المصابين بالمتلازمة 2.5 في المئة بالمقارنة بنسبة 1.5 في المئة بالمجموعة الأخرى التي شملتها الدراسة. ووجد الباحثون أن زيادة خطر الانتحار يمتد لأربع سنوات لكن يكون مرتفعا بشدة عقب الشعور بمخاوف بشأن صحة القلب.

وقال دونالد ادموندسون مدير مركز صحة القلب بالمركز الطبي في جامعة كولومبيا بنيويورك سيتي: إن بيانات الدراسة قوية ويجب أن يلتفت الناس إلى النتائج، وأضاف أنه في الوقت الذي يزداد فيه أطباء الطوارئ وأطباء القلب وعيا بالأثر النفسي لأمراض القلب فإنه لا توجد معلومات كافية حتى الآن لتحديد ما قد يؤدي بالمرضى للانتحار.

وقال الدكتور سمير كاباديا المتخصص في أمراض القلب ورئيس قسم القلب في كليفلاند كلينيك في أوهايو: يجب أن نتوخى الحذر في التعامل مع الاكتئاب بعد الإصابة بأزمة قلبية، وأضاف ربما يتعين على من يرعون مرضى الاكتئاب أن يسألوهم أيضا إن كانوا يشعرون بألم في الصدر أو مشاكل في القلب لأن الأمرين يترافقان.

اقرأ أيضا:
6 نصائح للحفاظ على قلبك وحمايته من المرض (فيديو)
مرضى السكري أكثر عرضة للوفاة بالنوبة القلبية
النوبة القلبية.. نداء صحوة للمرضى
خصلات الشعر دليل على النوبة القلبية
آخر تعديل بتاريخ
19 ديسمبر 2016

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.