نقدم لك أرقاماً هامة، إذا احترمتها وقمت بمراعاتها في حياتك اليومية، يمكنها أن تضمن محافظتك على أعلى درجة من اللياقة الصحية:
1- حافظ على تعداد نبضك (الذي يمكن أن تجسه بنفسك في المعصم تحت الإبهام) بين 60 و100 نبضة في الدقيقة، فقد تبين أن ازدياد النبض عن الحد الطبيعي مجرد 10 نبضات في الدقيقة، يؤدي لارتفاع احتمال الوفاة من مرض القلب بنسبة 10- 18%.

2- خطط أن تنام 7 ساعات يومياً على الأقل، فقد ثبت أن النوم القصير (خمس ساعات أو أقل، من شأنه أن يعرضك للبدانة، مع أخطارها الصحية.

3- لا تتناول أكثر من 1500 ملغ من الملح يومياً، كي تتفادى أخطار ارتفاع الضغط ومرض القلب، ولا تنس أن معظم الملح الذي نستهلكه لا يتأتى من الملح الذي نضيفه على طاولة الطعام، ولكن من الملح المخفي في قوارير الأشربة ومعلبات الأطعمة الجاهزة.

4- اسع ألا تكون نسبة مقاس خصرك إلى طولك أعلى من 1/2، فالزيادة عن ذلك تعرضك لارتفاع الضغط، وزيادة الكولسترول في الدم ويؤهب لمرض القلب والسكتة الدماغية.

5- تناول 7 أو أكثر من أنواع الخضار والفواكه المختلفة يومياً، فقد وجدت دراسة بريطانية حديثة أن الرقمين اللذين يزيدان عن معدل 5، يقيان المستهلك من الوفاة الباكرة بنسبة 42 %.

6- لا تقد سيارتك أكثر من 50 كلم في اليوم، فأكثر من ذلك يعرضك لارتفاع الضغط، وزيادة احتمال إصابتك بالعلل الناتجة من الشدة المزمنة.


اقرأ أيضا:
6 استراتيجيات للوقاية من أمراض القلب
12 نصيحة لحياة صحية مديدة
كيف يمكنك أن تصبح أكثر تفاؤلاً؟


آخر تعديل بتاريخ 6 فبراير 2017

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية