تمارين عضليّة للتخلّص من السيلوليت

ليس هناك حل سحري لمشكلة السيلوليت، وقد بات واضحا أن أجدى طريقة للخلاص منه تكمن في دمج النصائح الصحية العامة مع بعض التمارين العضلية التي يمكن أن تخفف من التشوه الحاصل بسببه أو تزيله كليا.

وهذه التمارين تعمل على تقوية العضلات وإعادة بنائها، خاصة بالمناطق التي يظهر فيها التشوه (الفخذين والمؤخرة).

وينصح بأدائها بشكل عام في جلستين إلى ثلاث جلسات يومياً معظم أيام الأسبوع، على أن يتكرر التمرين الواحد 10 ـ 20 مرة في كل جلسة.
ومن المفيد أن تعرفي سيدتي أن انحسار السيلوليت يتناسب مع كثافة أدائك للتمارين.

وسنصف هنا أكثر هذه التمارين رواجا:
- الطعن بإحدى الساقين، ثم الأخرى، بكل الاتجاهات
قفي وساقاك منفرجتان قليلا، ويداك على حوضك، ثم تقدمي بإحدى الساقين بطعنة، بحيث تصبح الركبة منعطفة 90 درجة، بينما تهبط الركبة الأخرى قريبا من الأرض، ثم عودي لوضعك الأصلي. وأعيدي الطعنة بالاتجاهات الأربعة ثم استخدمي الساق الأخرى.

- الطعن البرازيلي
قفي على إحدى الساقين بحيث تبعد حوالي المتر عن الساق الأخرى التي ترتكز خلفها بالقدم على كرسي. أجري طعنا بالساق الأمامية، لتصبح الركبة الأمامية مثنية 90 درجة. عودي للوضعية الأصلية دون تحريك القدمين. أعيدي التمرين بالساق الأخرى.

- القرفصاء مع حمل أثقال
قفي وظهرك مستقيماً وساقاك منفرجتان قليلاً، وأنت تحملين ثقلين مناسبين لقدرة تحمّلك. خذي وضعية القرفصاء وأنت ترفعين الثقلين إلى كتفيك، ثم عودي لوضعية الوقوف لكن على رؤوس أصابعك، ثم للوضع الأصلي. كرري التمرين.

- الجسر الوركي
استلقي على الأرض وساقاك مضمومتان، وذراعاك ممدودتان على طرفيك، ثم ارفعي وركك حتى يصبح جذعك وفخذاك وركبتاك على استقامة واحدة. ابقي هكذا 3 ثوان ثم عودي للوضع الأصلي. بالإمكان رفع إحدى الساقين ثم الأخرى إذا شئت زيادة صعوبة التمرين.

- حني الجذع مع رفع أثقال
قفي حاملة ثقلين مناسبين وساقاك منفرجتان قليلا. اثني جذعك للأمام مع عدم ثني الركبتين وراحتا يديك اللتان تحملان الثقلين متجهتان نحو ساقيك. ابقي 3 ثوان بهذه الوضعية ثم عودي لوضعية الوقوف.

آخر تعديل بتاريخ 3 أكتوبر 2015

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية