صحــــتك
25 مارس 2019

شخص خجول ومازوخي

أنا شخص خجول، وعملت أكاونت باسم غير اسمي، و قررت إني أكون ذليل أو مسيطر عليّ، بحب اني أهان من البنات وأول ممارس العادة السرية بفوق، واقول ايه اللي بعمله دا و اقرر اغلق الاكونت و رجع تاني لنفس المشكلة تاني يوم. ايه الحل.
شخص خجول ومازوخي
عزيزي أحمد؛
العرض الذي تصفه يوصف في الطب النفسي بالمازوخية الجنسية، ويتضمن ذلك الخيالات والرغبات والسلوكيات التي تتضمن الحصول على المتعة من خلال التعرض للألم أو الإهانة، ولا تشكل هذه الاختيارات اضطرابا إلا حين تستمر لمدة 6 أشهر عى الأقل، وتسبب الأعراض مشكلة نفسية واجتماعية.


الأعراض النفسية تتضمن عادة الشعور بالذنب والخزي والقلق، أو حتى أفكار وسواسية حول هذه الرغبات الملحة، ولقد تعددت المحاولات لتفسير هذا الاضطراب.

العلاج يتضمن العلاج النفسي، وأحياناً قد نلجأ للعلاج الدوائي عند الحاجة كوجود أعراض مصاحبة من القلق أو الاكتئاب، ولكن يبقي العلاج النفسي المكثف هو العلاج الأساسي.

أثناء العلاج النفسي يمكن معالجة الأسباب والدوافع وراء هذه السلوك، أو تصحيح بعض القناعات والأفكار، أو تعلم بعض الطرق والمهارات لاحتواء هذه الرغبات والأفكار على حسب نوع المدرسة العلاجية التي يتبعها المعالج.


أخيرا أشجعك على البدء فوراً في العلاج النفسي، وقبل الارتباط بالزواج، حماية لك من تبعات المشكلة قبل دخول فرد آخر في حياتك.
آخر تعديل بتاريخ
25 مارس 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.