صحــــتك
08 نوفمبر 2016

بعد قرار خطوبتي.. كثرة الأحلام ترهقني

منذ أكثر من سنة، وتزامنا مع أخذ خطوة مهمة في حياتي وهي ارتباطي بشخص معين لأختاره كشريك حياة مستقبلي، وترددي المعتاد في تلك الخطوة بدأت تنتابني أحلام متعددة ومتنوعة أثناء نومي كل يوم، وتختلف وطأتها من يوم لآخر، ولكن كثرتها ترهقني جدا ولا أستطيع التخلص منها، مع العلم أني أنسى معظمها بعد استيقاظي بدقائق، ومع العلم أني مستمرة في محاولة إنجاح ذلك الارتباط، وستبدأ خطوات رسمية فيه
DefaultImage
عزيزتي مليكة..
أشكركِ لطرحكِ هذا السؤال المهم وأهلا بكِ في موقعنا وبعد..
تعبر الأحلام في كثير من الأحيان عما يحدث ويجول في عالمنا الداخلي، فهي كما يقول المحللون النفسيون الطريق الملكي للعقل الباطن.
وتزامنت أحلامك مع إقدامك على خطوة الارتباط.. وهذا يفسر وجود بعض الصراعات غير المحلولة في داخلك، والمواقف غير المنتهية المرتبطة بموضوع الزواج بشكل عام، أو بهذا الشخص تحديداً.. وكلما تكررت الأحلام وزادت وطأتها، كلما كان معنى ذلك أنها لا تنجح في أداء وظيفتها الطبيعية في محاولة حل هذه الصراعات وإنهاء تلك المواقف بشكل سليم.

وقد يكون في داخلك أيضاً بعض القلق والمخاوف المرتبطة بالزواج، والتي لا تستطيعين مواجهتها في حالة اليقظة.. فتقوم أحلامك بالتعبير عنها..
نصيحتي لكِ هي محاولة التعبير عما داخلك.. وعدم كتمانه أو تجاهله.. عبري عن صراعاتك ومخاوفك لأصحابها، وحاولي أن تحلليها أو تنهيها بشكل جيد.. حرري لسانك وعقلك، بدلاً من تمردهما عليك أثناء نومك.. تحدثي مع خطيبك.. مع والديك.. مع أصدقائك.. طهري عالمك الداخلي من أية شوائب قبل الزواج..
وإن لم ينجح ذلك.. عليك الذهاب إلى طبيب أو معالج نفسي متخصص..
آخر تعديل بتاريخ
08 نوفمبر 2016

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.