تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

لماذا تكون قراءات ضغط الدم بالمنزل أعلى؟

قد يرجع ارتفاع قراءات ضغط الدم في المنزل عما تكون عليه في عيادة الطبيب إلى انخفاض الضغط النفسي بالعيادة أو ارتكاب خطأ ما في قياس ضغط الدم لديك في المنزل.

وعلى النقيض من ذلك، غالبًا ما تُعرف الحالة التي تصف ارتفاع ضغط الدم في عيادة الطبيب مقارنة بالمنزل باسم متلازمة المعطف الأبيض. وذلك يعني أن الضغط النفسي أو القلق من التواجد في عيادة الطبيب يسببان ارتفاع ضغط الدم لديك عن حالته الطبيعية عندما تكون بالمنزل حيث تشعر براحة أكثر.



وعندما تنخفض قراءات ضغط الدم في عيادة الطبيب مقارنة بالمنزل، فهذه الحالة تُسمى ارتفاع ضغط الدم المتخفي، ويمكن أن تحدث هذه الحالة عندما تتميز أجواء عيادة الطبيب بالسكون والهدوء ويكون الضغط النفسي بها أقل مقارنة بالمنزل؛ مما يؤدي إلى انخفاض قراءة ضغط الدم بالعيادة. وعلى نحو مماثل، يمكن أن يؤدي تناول الكحول أو الكافيين أو السجائر في المنزل إلى زيادة ضغط الدم.



وتأكد من أن جهاز مراقبة ضغط الدم المنزلي الخاص بك دقيق وأنك تستخدم الأسلوب الصحيح للقياس. وإذا كنت غير متيقن من ذلك، فاسأل الطبيب، وقد يُطلب منك إحضار جهاز مراقبة ضغط الدم الخاص بك إلى العيادة.

وربما تقيس لنفسك ضغط الدم في أحد الذراعين بجهاز مراقبة ضغط الدم المنزلي بينما يقيس الطبيب ضغط دمك بالذراع الآخر بجهاز القياس على الرغم من ذلك، يحصل بعض الأشخاص على قراءات مختلفة لضغط الدم خارج عيادة الطبيب حتى عند قياس ضغط الدم بشكل صحيح ولأكثر من مرة.



وإذا كانت قراءات ضغط الدم لديك في المنزل دقيقة وتكون مرتفعة دومًا عن تلك التي تؤخذ في عيادة الطبيب، فسوف يقوم الطبيب على الأرجح بالسيطرة على ضغط الدم لديك على أساس القراءات الأعلى.
آخر تعديل بتاريخ 26 يوليه 2018

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية