تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

يعاني الكثير من الرجال من الشعر الخفيف مما يسبب لهم مشكلة، وخصوصا الشباب منهم، عندما يودون تصفيف شعرهم بطريقة أكثر عصرية أو بطريقة تخفي الفراغات ولا تظهر فروة الرأس. كما أن الشعر الكثيف يعطي انطباعا بكون الشخص صغير السن.

ويمكن لمجموعة من أساليب التصميم أن تساعدك في جعل الشعر أكثر كثافة، لذا جرب هذه النصائح لتحقيق الاستفادة القصوى:
1- اختر الشامبو والبلسم المناسبين
اختر نوع الشامبو الذي تجد مكتوبا عليه لكثافة أكثر (volumizing)، ولضمان الحصول على النتيجة المطلوبة يمكنك استعمال مصفف الشعر conditioner على أطراف الشعر بدلاً من فروة الرأس.



2- الأسلوب الذكي في التصفيف
مرة أخرى، ابحث عن شفرة الحلاقة ومنتجات التصفيف (الجل) الموجهة لتعطي حجم أكبر للشعر، وقم بتجفيف شعرك حتى يصبح رطباً قليلاً فقط ، ثم استخدم مصفف الشعر على الجذور، فهذا يمنع الشعر من الالتصاق بفروة رأسك، مما يعطيه حجما أكبر.

3- اختيار قصة الشعر التي تلائمك
وهذا يعتمد على نوع شعرك، والملمس، ورغبتك الشخصية، ونمط فقدان الشعر. فقد تقطع نهايات شعرك لجعل الشعر من فوق يبدو مرفوعا وأكثر كثافة، أو تترك شعرك أطول في بعض المناطق للمساعدة في إخفاء بعض الفراغات، لكن خلاصة القول هي أن قص الشعر الصحيح يمكن أن يحدث فرقا كبيرا بالنسبة لك.



4- تبديل طريقة التصفيف الخاصة بك
إذا كنت تصفف شعرك دائمًا على الجانب الأيسر، فحاول تغييره إلى اليمين أو الوسط، فبعد سنوات من استلقاء الشعر في نفس الاتجاه، سيساعدك التغيير في رفع شعرك عن فروة رأسك عن تغير وضعه مما يعطيه حجما أكبر.

5- صبغ الشعر
لا تقوم الصبغات الموجودة على خصلات الشعر فقط بتكثيفها، بل يمكن للصبغة المناسبة أن تجعل التباين بين شعرك وفروة الرأس أقل وضوحًا، مما يلفت الانتباه بعيدًا عن الفراغات الموجودة.

وتحدث إلى مصفف الشعر للتأكد من أنك تستخدم اللون الصحيح، وإذا كنت تفضل القيام بالمهمة بنفسك، اطلب من المصمم العادي الحصول على نصائح حول كيفية الحصول على نفس النتائج. لكن قد تسبب بعض أنواع الصبغات تساقط الشعر، وعندها يمكنك استبدال الصبغ بالهايلايت (highlights).



6- لا تستخدم الزيوت للتصفيف
قد يعمد البعض إلى استخدام بعض الزيوت وخاصة زيت جوز الهند أثناء تصفيف الشعر، لكن استخدام الزيت يثقل الشعر ويجعله يبدو أملس بصورة كبيرة ويقلل من الحجم.

7- لا تفرط في استخدام الفرشاة
لا تقم بتصفيف شعرك بالفرشاة أو المشط كثيرا، فهذا يحفز الزيوت من فروة الرأس، والتي تجعل شعرك أملس بصورة كبيرة.

* المصدر
17 Hacks That'll Make Your Hair Look So Much Fuller and Thicker
7 Ways to Make Your Hair Look Thicker


آخر تعديل بتاريخ 20 أبريل 2018

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية