يتم تصميم كريمات الوقاية من الشمس لتظل محتفظة بنفس فعاليتها الأصلية حتى ثلاثة أعوام. وهذا يعني أنه يمكنك استخدام الكريم المتبقي من عام إلى العام القادم.



تتضمن بعض كريمات الوقاية من الشمس تاريخًا لانتهاء الصلاحية، وهو تاريخ يشير إلى وقت انتهاء فاعليته، ومن المهم أن تتخلص من الكريم الذي انتهى تاريخ صلاحيته، وإذا اشتريت كريمًا للوقاية من الشمس لا يوجد عليه تاريخ انتهاء الصلاحية، فاكتب تاريخ الشراء على العبوة، وكذلك تخلص من الكريم الذي مر عليه أكثر من ثلاثة أعوام، أو الذي تعرّض لدرجة حرارة مرتفعة، أو الذي تغير لونه أو قوامه بشكل ملحوظ.



مع ذلك، تذكّر أنه مع الاستخدام الوفير والمتكرر لكريم الوقاية من الشمس، لن تدوم العبوة من عام لآخر. وبوجه عام، يكون الاستخدام الوفير بمقدار 30 ملليلتر (1 أوقية) – وهو مقدار كأس صغير – لتغطية جميع أجزاء الجسم المعرضة للشمس؛ فإذا كانت العبوة بحجم 118 ملليلتر (4 أوقيات)، فسوف تستخدم حوالي ربعها في المرة الواحدة.


لزيادة الحماية إلى أقصى درجة، احرص على استخدام كريم وقاية من الشمس واسع النطاق مع عامل حماية مرتفع من الشمس لمدة 15 دقيقة على الأقل. وتوصي الأكاديمية الأميركية لطب الأمراض الجلدية باستخدام الكريم واسع النطاق، على أن تكون درجة عامل الحماية من الشمس 30 فأكثر، واستخدم كريم الوقاية من الشمس بوفرة قبل الخروج للشمس بحوالي 20 إلى 30 دقيقة، وأعد استخدامه كل ساعتين، أو استخدمه أكثر من ذلك إذا كنت تسبح أو تتعرق، وتأكد من تدليك الكريم جيدًا.
آخر تعديل بتاريخ 15 يوليو 2018

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية