سواء كنت تمارس التمارين الهوائية المتوسطة مثل المشي السريع والسباحة وجز العشب، أو التمارين الهوائية القوية مثل الركض والرقص الهوائي، أو استخدام آلات رفع الأثقال أو أنشطة مثل تسلق الجبال أو أعمال البستنة الشاقة، توصي وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية معظم البالغين باتباع الإرشادات التالية عند ممارسة التمارين الرياضية:
- التمارين الهوائية
خصص ما لا يقل عن 150 دقيقة أسبوعيًا لممارسة التمارين الهوائية المتوسطة أو 75 دقيقة أسبوعيًا لممارسة التمارين الهوائية القوية. كما يمكنك الجمع بين التمارين المتوسطة والقوية، وتفيد الإرشادات أنه ينبغي توزيع هذه التمارين الرياضية على مدار الأسبوع كله.



- تمارين القوة
يُنصح بممارسة تمارين القوة على الأقل مرتين في الأسبوع، ولا تحتوي تلك الإرشادات على قدر معين من الوقت لكل جلسة من جلسات تمارين القوة.

وكهدف عام، حاول ممارسة النشاط البدني لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا، وإذا أردت إنقاص وزنك أو تحقيق أهداف محددة من اللياقة البدنية، فقد تحتاج إلى ممارسة المزيد من التمارين.

وإذا كنت تريد رفع سقف أهدافك، أو تحقيق المزيد من الفوائد الصحية، ومنها زيادة معدل فقدان الوزن، فعليك بزيادة كثافة التمارين الرياضية لتصل إلى 300 دقيقة في الأسبوع.

وإذا كنت تُعاني من ضيق الوقت، تذكر حتى ممارسة النشاط لفترات قصيرة لها فوائدها. فعلى سبيل المثال، إذا لم يكن متاحًا لك المشي لمدة 30 دقيقة، فجرب بدلاً من ذلك المشي لمدة 10 دقائق على ثلاث مرات، والأكثر أهمية من ذلك أن يصبح النشاط البدني المنتظم جزءًا من نمط حياتك.
آخر تعديل بتاريخ 1 يوليو 2018

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية