تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

هل تعلم أن إجراء تعديلات بسيطة على نمط حياتك يمكن أن يمنحك صحة أفضل، وأن هناك بعض الأمور التي يمكنك إضافتها بسهولة لحياتك وعادات قليلة يمكنك الامتناع عنها تعطيك الفرصة لحياة أطول.
تشير دراسة نشرت مؤخرا إلى أن أربع عادات سيئة فقط، هي التدخين، وشرب الكحوليات، وعدم ممارسة التمارين الرياضية، وعدم تناول كميات كافية من الفواكه والخضروات، قد تتسبب في تقليل العمر بما يصل إلى اثني عشر عاما.

يمكنك اتباع النصائح الثماني التالية للحفاظ على صحة جسمك وشبابه الدائم:
1- لا تكثر من تناول الطعام
إذا أردت أن تحيا حتى عمر المائة، لا تكثر من تناول الطعام؛ فقد وُجد أن الأشخاص أصحاب العمر الأطول في اليابان يتوقفون عن تناول طعامهم لدى شعورهم بامتلاء 80% فقط من بطونهم. كما أكد باحثون في مستشفى جامعة سانت لويس الأميركية أن تناول كمية أقل من الطعام يساعد على الإبطاء من حدوث الشيخوخة، فعبر دراسة أجريت عام 2008 وُجد أن تقليل السعرات الحرارية يقلل من إفراز الغدة الدرقية لهرمون (T3)، والمسؤول عن إبطاء عمليات الأيض والإسراع من حدوث الشيخوخة.

2- أبق جذوة الحب مشتعلة
إن ممارسة الجماع بين الزوجين مرتين أو ثلاثا أسبوعيا من شأنه أن يطيل عمرك بمقدار ثلاثة أعوام؛ إذ إن الجماع يساعد على حرق كمية هائلة من السعرات الحرارية، والتي تساوي ما يمكن حرقه خلال الجري لمدة ثلاثين دقيقة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجماع بشكل منتظم يخفض ضغط الدم، ويحسن جودة النوم، ويعزز مناعة الجسم، كما يحمي القلب.

3- قم بإغلاق التلفاز
إن الجلوس أمام التلفاز لفترات طويلة يؤثر على الصحة بشكل سلبي، فقد وجدت دراسة أجريت عام 2010، أن من يشاهدون التلفاز بمعدل أربع ساعات أو أكثر يوميا أكثر عرضة للوفاة بمقدار 46% من الذين يشاهدونه أقل من ساعتين في اليوم، كما أن مشاهدة التلفاز لمدة ساعة إضافية تزيد من خطر الوفاة بشكل عام قرابة 11%، وتزيد من خطر الوفاة بأمراض القلب بحوالي 18%.

4- ابق بعيدا عن الشمس
إن تجنب البقاء تحت أشعة الشمس فترات طويلة من شأنه الحماية من سرطان الجلد، كما أنه يساهم في الظهور بشكل أكثر شبابا عبر منع التجاعيد وخطوط الوجه وترهل الجلد، ويفضل استعمال المستحضرات الواقية من الشمس كجزء من الروتين اليومي للعناية بالجلد، ويجب اختيار تلك المستحضرات التي تمتلك معامل حماية من الشمس (SPF) أكبر من 30. كما يجب ألا يقتصر استخدام تلك المستحضرات للوجه فقط، إذ إن أشعة الشمس قد تضر جلد الرقبة والصدر والأذرع وأي جزء معرض للشمس.

5- تواصل مع الأصدقاء
تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين لا يتواصلون مع العائلة والأصدقاء بشكل قوي يصبحون أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب، حيث إن الوحدة قد تتسبب في حدوث التهابات، كما أنها تتساوى في تأثيرها السلبي على الأفراد الأصحاء مع ارتفاع نسبة الكوليسترول أو التدخين، كما تعد الوحدة أكبر المخاطر التي تواجه الأشخاص الأكبر سنا، والذين هم عرضة للاكتئاب أيضا.

6- تناول الفواكه والخضروات
إن تناول أقل من ثلاث حصص من الفواكه والخضروات يوميا يؤثر على الصحة بشكل سلبي، فالفواكه والخضروات تمتلئ بالألياف والفيتامينات والطاقة، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 76%، بجانب أنها تلعب دورا في خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي. بالإضافة إلى هذا، فإنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحفز مكافحة الالتهابات وتحسن من الدورة الدموية، مما يقضى على التجاعيد.

7- مارس الرياضة بانتظام
يمكن وصف ممارسة التمارين الرياضية يوميا بينبوع الشباب الدائم، فقد كشفت دراسة أجريت عام 2008 أن ممارسة التمارين الرياضية- كالجري - بانتظام من شأنه إطالة العمر بمقدار أربع سنوات، إذ إنها تملك العديد من التأثيرات الإيجابية على القلب والنفس والأيض، وحتى ممارسة التمارين الرياضية البسيطة مثل المشي قرابة نصف ساعة يوميا من شأنه تقليل خطر الإصابة بمشاكل القلب.

8- إياك والتدخين
الإقلاع عن التدخين أو عدم التدخين من الأساس هو أفضل ما يمكن القيام به على الإطلاق من أجل صحة أفضل، حيث أوضحت نتائج دراسة نشرت في الدورية الأميركية للصحة العامة أن النساء اللواتي يقلعن عن التدخين بعمر 35 عاما يضفن إلى أعمارهن ما بين 6 إلى 8 أعوام. إذ إن الإقلاع عن التدخين من شأنه إبطاء تطور الأمراض وزيادة فرص النجاة حتى بالنسبة للمدخنين الذين تضررت رئاتهم وأصيبوا بسرطان الرئة وأمراض الانسداد الرئوي المزمن.


اقرأ أيضاً:
8 خطوات من أجل حياة صحية
الحب.. السهل الممتنع
الريحان كنز من الفوائد الصحية
كيف تتخطى فترات الركود والكسل؟



المصدر:
9 Ways to Live Longer

آخر تعديل بتاريخ 11 ديسمبر 2017

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية