تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

8 نصائح مجربة للتعامل مع القذف السريع

قد تكون تعرضت لهذا الموقف يومًا ما؛ ففي أثناء المداعبة الجنسية قد تصل لدرجة عالية من الاستثارة والنشوة الجنسية بصورة سريعة بحيث تجعلك لا تتمالك نفسك فتحدث عملية القذف بصورة مبكرة أو غير متوقعة عما كنت تنتظره أو تتخيله.

وفي الواقع هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها للاستمرار في التواصل الحميمي لمدة أطول، مثل تدريب "كيجل" (Kegel exercise) أو التدريبات الحدية (Edging exercise)، وعلى الرغم من أهمية تلك التدريبات، إلا أنه قد يتحتم عليك في بعض الأوقات أن تفكر في حلول أكثر سرعة لتهدئة إحساسك بالاستثارة لبضع دقائق.

وبناء على ذلك، قمنا بسؤال بعض الرجال عن الطرق التي يتبعونها في مثل هذه المواقف، وهذه هي بعض الاستراتيجيات الفعالة التي اتبعها الرجال للتعامل مع هذه المشكلة.



* استراتيجيات مجربة للتعامل مع مشكلة القذف السريع
1. غيّر الوضع الجنسي
في بعض الأحيان يكون الوضع الجنسي أحد الأسباب التي تسرع من عملية القذف، فإذا كنت بدأت في العلاقة الحميمية، وفجأة شعرت باقتراب انتهاء تلك اللحظات بسبب الرغبة في القذف، ولنقل على سبيل المثال عندما يكون الطرف الآخر في الوضع الفوقي وشعرت باستثارة شديدة فمن الأفضل في هذه اللحظة أن تتوقف، وتغير من وضعك الجنسي لوضع آخر، وفي هذه اللحظة ستشعر ببعض الهدوء، ما يساعدك على الاستمرار لمدد أطول.

2. توقف لبضع لحظات
إنه أمر بسيط وسهل.. إذا شعرت بأنك على وشك القذف خذ فاصلا قصيرا، ففي أثناء عملية الجماع يمكنك أن تتوقف للحظات من أجل المداعبة والتقبيل لدقيقة أو ما شابه، وبعد هذا الفاصل القصير لن تحتاج لوقت طويل للاستثارة مرة أخرى، ولكن ستكون من خلال هذا قد تفاديت القذف المبكر، واستطعت إطالة هذه اللحظات المميزة مع شريكتك.

3. تخيل نفسك في لحظات مؤلمة
تخيل أنك اصطدمت بسيارتك، أو تخيل نفسك في موقف مخيف، ولكن لا تطيل في هذا الشعور حتى لا تفقد استثارتك، والفكرة من هذا هو أن تزيد من كمية الأدرينالين في جسمك للحظات بسيطة، حتى لا تخرجك من شعورك بالاستثارة تماماً، ولكنها تحول تفكيرك قليلاً عن الاستثارة الشديدة التي تؤدي إلي سرعة القذف، وهذا يمنحك بعضًا من الوقت.


4. تحدث مع نفسك بكلام حماسي
قد يبدو أمرًا غبيًا أو ساذجًا، ولكن حَدِّث نفسك ألا تنهي هذا الأمر سريعًا، فمثلًا في بعض الأحيان يمكنك أن تقول لنفسك (هيا يا رجل أنت لم تنته بعد.. أكمل الأمر هيا)، أو مثلًا تقول لنفسك مثلاً (اعمل هذا لأجلها.. لا تتوقف الآن)، وظل تردد هذه الكلمات حتى تمر لحظة الاستثارة الشديدة، وعندها تستطيع الاستمرار لمدة أطول.

5. اشرب رشفة من الماء
إذا شعرت باقتراب القذف؛ يمكنك أن تقوم بارتشاف جرعة من الماء؛ مما يبرد من شعورك قليلًا، ويجعلك تغير من وضعيتك الجسدية (أثناء شربك للماء)، وهذه طريقة سريعة تجعلك تستمر في الأمر لزمن أطول.

6. ركز بنسبة ١٠٠٪ على شريكك
في بعض اللحظات إذا شعرت بأنك اقتربت جدا من إنهاء العلاقة الحميمية بينك وبين شريكتك، لذا حاول تغيير وضعك والتركيز بنسبة كبيرة على شريكتك؛ ما يعطيك بعض الوقت كفاصل، وفي أثناء هذا الفاصل يمكنك أن تقوم بمداعبتها بضع دقائق حتى تظل مستمتعة بتلك اللحظات ولا تشعر بالملل، ومن ثم عاود مرة أخرى.

7. تخيل حيوانات ميتة
أعلم أنه أمر بشع ولكنه يعمل بصورة جيدة في كل مرة، يمكنك أن تفكر أو تتخيل طائرا ميتا أو غرابا قبيحا أو شيئا من هذا القبيل، ولكن لا تفكر في شيء دموي أو عنيف أو مبتذل، لأنك حينها لن تكون قادرًا على الاستمرار، والأمر ببساطة هو أن تقوم بتخيل حيوان ميت على الطريق.



8. فكر في أمر غير مثير جنسيًا
إذا شعرت بأنك على وشك القذف المبكر.. يمكنك أن تفكر في أي شيء.. أمر يخص شغلك أو شخص عزيز عليك كجدتك، وهذه الفكرة تنجح دومًا.
آخر تعديل بتاريخ 19 فبراير 2019

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية