صحــــتك

6 توصيات صحية لمرضى البرفيرية

الصورة
avatar
الوقاية من البرفرية
البرفيرينات.. هي مواد طبيعية موجودة في الجسم وهي مهمة لتكوين بروتين الهيم (Heme)، المركب الذي يشترك في تكوين الهيموغلوبين. ويمكن أن يتسبب ارتفاع مستويات البورفيرين في مشاكل كبيرة. وتؤثر البرفيرية بشكل أساسي على الجهاز العصبي والجلد وغير ذلك من الأعضاء. وتكون إما موروثة أو مكتسبة. 



وعلى الرغم من أنه لا توجد طريقة للوقاية من الإصابة بالبرفيرية، إلا أنّ اتباع هذه الخطوات قد يساعد في الوقاية من الأعراض إذا كنت تعاني من هذا المرض:
1- اعرف ما الذي قد يتسبب في ظهور الأعراض.. تحدث إلى طبيبك بشأن نوع البرفيرية الذي تعاني منه وتعرف على المسببات المحتملة لظهور الأعراض وسبل تجنبها.

2- أبلغ طبيبك بأنك مصاب بالمرض.. أخبر جميع مقدمي الرعاية الصحية الخاصين بك بأنك تعاني من البرفيرية، فهذا يعد مهمًا نظرًا لأن العلاجات، أو الأدوية، أو الجراحة قد تتسبب في ظهور أعراض البرفيرية في بعض الأحيان.

3- ارتد سوارًا أو قلادة تنبيه طبية.. قم بكتابة معلومات حالتك المرضية على سوار أو قلادة التنبيه الطبية، وارتديها دائمًا.

4- تجنب الأدوية المحفزة للمرض.. تجنب تناول الأدوية المعروف تسببها في النوبات الحادة. واطلب من طبيبك قائمة بالأدوية الآمنة والأدوية غير الآمنة.

5- قلل تعرضك للشمس.. عندما تكون بالخارج، ارتدِ ملابس واقية واستخدم كريم وقاية من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس (SPF) ذي درجة عالية.

6- تجنب بعض محفزات المرض.. كالتدخين، تناول الكحوليات، الضغط النفسي، العدوى وأي نظام غذائي ينطوي على تقليل السعرات الحرارية.
ونظرًا لأن البرفيرية من الاضطرابات الموروثة، فقد يتعين على أشقائك أو غيرهم من أفراد العائلة التفكير في إجراء الاختبارات الوراثية لتحديد ما إذا كانوا يعانون من المرض أم لا.
آخر تعديل بتاريخ
09 ديسمبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.