تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

6 توصيات صحية لمرضى البرفيرية

البرفيرينات.. هي مواد طبيعية موجودة في الجسم وهي مهمة لتكوين بروتين الهيم (Heme)، المركب الذي يشترك في تكوين الهيموغلوبين. ويمكن أن يتسبب ارتفاع مستويات البورفيرين في مشاكل كبيرة. وتؤثر البرفيرية بشكل أساسي على الجهاز العصبي والجلد وغير ذلك من الأعضاء. وتكون إما موروثة أو مكتسبة. 



وعلى الرغم من أنه لا توجد طريقة للوقاية من الإصابة بالبرفيرية، إلا أنّ اتباع هذه الخطوات قد يساعد في الوقاية من الأعراض إذا كنت تعاني من هذا المرض:
1- اعرف ما الذي قد يتسبب في ظهور الأعراض.. تحدث إلى طبيبك بشأن نوع البرفيرية الذي تعاني منه وتعرف على المسببات المحتملة لظهور الأعراض وسبل تجنبها.

2- أبلغ طبيبك بأنك مصاب بالمرض.. أخبر جميع مقدمي الرعاية الصحية الخاصين بك بأنك تعاني من البرفيرية، فهذا يعد مهمًا نظرًا لأن العلاجات، أو الأدوية، أو الجراحة قد تتسبب في ظهور أعراض البرفيرية في بعض الأحيان.

3- ارتد سوارًا أو قلادة تنبيه طبية.. قم بكتابة معلومات حالتك المرضية على سوار أو قلادة التنبيه الطبية، وارتديها دائمًا.

4- تجنب الأدوية المحفزة للمرض.. تجنب تناول الأدوية المعروف تسببها في النوبات الحادة. واطلب من طبيبك قائمة بالأدوية الآمنة والأدوية غير الآمنة.

5- قلل تعرضك للشمس.. عندما تكون بالخارج، ارتدِ ملابس واقية واستخدم كريم وقاية من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس (SPF) ذي درجة عالية.

6- تجنب بعض محفزات المرض.. كالتدخين، تناول الكحوليات، الضغط النفسي، العدوى وأي نظام غذائي ينطوي على تقليل السعرات الحرارية.
ونظرًا لأن البرفيرية من الاضطرابات الموروثة، فقد يتعين على أشقائك أو غيرهم من أفراد العائلة التفكير في إجراء الاختبارات الوراثية لتحديد ما إذا كانوا يعانون من المرض أم لا.
آخر تعديل بتاريخ 9 ديسمبر 2019

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية